قيادة محور تعز تحدّد 14 مطلوباً في أحداث أمس بينهم أقارب مسئول أمني

متفرقات - Wednesday 03 April 2019 الساعة 09:00 pm
تعز، نيوزيمن، خاص:

حددت قيادة محور تعز ونائب رئيس اللجنة الأمنية 14 مطلوباً في أحداث الاشتباكات التي وقعت أمس (الثلاثاء) بين قوات الشرطة العسكرية وأفراد اللواء 17 مشاة ومسلحين قبليين.

وقال مصدر أمني لنيوزيمن، إن قيادة المحور وجهت إدارة الأمن بالقبض على المطلوبين، إلا أنها فشلت في إلقاء القبض على المتهمين لعلاقتهم بأحد المسئولين الأمنيين.

وفقاً لمصدرنا فإن من بين المتهمين أقارب لوكيل وزارة الداخلية العميد محمد المحمودي، وهو قيادي محسوب على حزب الإصلاح ومدير أمن تعز السابق.

وكانت الشرطة العسكرية قالت، في صفحتها على الفيس بوك، إنها تصدت لمجموعة مسلحة بقيادة رياض الشيش وفارس أمين بعد محاولتهم مهاجمة مقر قيادة الشرطة والانتشار في محيط القيادة والتمترس في المباني المرتفعة المطلة على بوابة الشرطة العسكرية، وإطلاق النيران عليها.

ولم تذكر الشرطة العسكرية أسباب الاشتباكات التي اندلعت، غير أن مصادر أمنية قالت إن المشكلة بدأت باعتداء مسلحين على الضابط رفيق النظامي، مسؤول صرف مرتبات اللواء 17 مشاة داخل الشرطة العسكرية، وخرج النظامي وقدم شكوى بهم، وأمر قائد المحور بالقبض على الجناة.

وأضاف المصدر: "هرع طقمان من اللواء 17 مشاة إلى مقر الشرطة العسكرية لترحيل المعتدين إلى سجن المحور، ورفضت حماية المقر دخولهم، وبعد مشادة كلامية اندلعت اشتباكات بين الطرفين، وتدخل عدد من أبناء صبر في المواجهات".

وأسفرت المواجهات، وفقاً لمصدرنا، عن مقتل المساعد إبراهيم عبدالرب الأكحلي، والجندي يوسف عبدالماجد الشميري من أفراد حراسة الشرطة العسكرية، وإصابة ثلاثة آخرين، فيما قتل أحد المسلحين القبليين.

وذكرت مصادر طبية بمستشفى البريهي لنيوزيمن، أن المستشفى استقبل ثلاثة مواطنين تعرضوا لإصابات مختلفة.

وقال شهود عيان لنيوزيمن، إن عدداً من سيارات المواطنين تعرضت لأضرار كبيرة جراء الاشتباكات، في حين أحرقت سيارة الشيخ شفيع الصبري.