74 شاباً وشابة يحتفلون بجهدهم الذاتي على المدرب المحترف.. ومدير المخا: منظمات المجتمع وسيلتنا لتغيير الوعي

متفرقات - Friday 05 April 2019 الساعة 06:41 am
المخا، نيوزيمن:

قال مدير عام مديرية المخا سلطان عبدالله محمود، إن منظمات المجتمع المدني هي الوسيلة المثلى لنهضة المناطق التي دمرتها حرب المليشيا الحوثية (الذراع الإيرانية في اليمن) من خلال إحداث تغيير في وعي المدنيين.

وتحدث محمود، في حفل اختتام دورة تدريبية لـ74 متدرباً ومتدربة في مجال العمل الطوعي باحترافية وإعداد المدربين "T.O.T"، قائلاً إن منظمات المجتمع المدني تساهم بشكل إيجابي في رفع درجة الوعي من خلال القيام بالأنشطة والمبادرات المجتمعية.

وشارك محمود احتفالاً أهاليا في المخا لـ74 شاباً وشابة من المخا وموزع والوازعية، في اختتام دورة بتمويل ذاتي للحصول على شهادة الخبرة "المدرب المحترف" بإدارة بشير العامري في مؤسسة سماء للتنمية والتأهيل.

وعكس المتدربون في نشاطهم رغبة المناطق المحررة من الحوثي، والتي كانت حبيسة الإهمال، في التأهيل بما يتوافر من إمكانيات شخصية حيث تولى كل مشارك تمويل مشاركته الشخصية.

واستمرت الدورة لـ15 يوماً، يأتي لها المشاركون والمشاركات بتنسيق فردي من قراهم ومديرياتهم، وفي دورتين صباحية ومسائية بإشراف بشير العامري ومشاركة المدربين عزالدين القاسمي وزكريا الصائغ، بالتنسيق مع المركز العالمي للتدريب الطوعي.

وتضمنت الجلسات اليومية نقاشات ومحاضرات ومبادرة ميدانية، وتركزت جميعها حول التحفيز والتنظيم والفاعلية لتحقيق التنمية المستدامة.