غارات ومعارك كبدت الحوثيين في إب والضالع.. مصرع وجرح العشرات وأسر قيادي حوثي ومرافقيه

الجبهات - Wednesday 17 April 2019 الساعة 08:40 am
إب/الضالع، نيوزيمن، خاص:

أوضحت مصادر ميدانية تفاصيل الغارات لطيران تحالف دعم الشرعية على تجمعات ومواقع للمليشيات الحوثية، الذراع الإيرانية في اليمن، في جبل ومحيط جبل السور بالشعر وعلى جبهة العود بإب، بينما أكدت المصادر مصرع وجرح العشرات وأسر قيادي حوثي ومرافقيه في التفاف على المليشيات جهة سوق الخميس.

وفي آخر المستجدات دارت اشتباكات عنيفة، فجر اليوم الأربعاء 17 أبريل 2019، في جبهة مريس بالضالع. وأفادت معلومات ميدانية أولية بمصرع 7 حوثيين على الأقل.

ونفذت مقاتلات التحالف غارات على مواقع للمتمردين الحوثيين في جبل السور الاستراتيجي بمديرية الشعر محافظة إب ودمرت آليات وأسلحة.

كما استهدفت المقاتلات تجمعات حوثية أسفل نقيل حقر المتصل بجبل السور الاستراتيجي.

واستهدفت غارة جوية مجاميع حوثية داخل مبنى أسفل جبل السور.

وقصفت المقاتلات مجاميع وتحركات جهة سوق الخميس ورفال.

جاءت الغارات على وقع ضربات موجعة تلقتها المليشيات في جبهات العود والعود حمك منخلة وخسرت المليشيات العشرات من القتلى والجرحى ووقع آخرون أسرى بينهم قيادات.

وكانت نفذت قوات الجيش ووحدات من قوات حراس الجمهورية إلتفافا ناجحا أربك المليشيات وفاجأها في جبهة العود بمحافظة اب.

ووفقا لمصدر في الإعلام العسكري التابع للمقاومة الوطنية حراس الجمهورية نفذت وحدات من قوات اللواء 30 مسنودة بوحدات من حراس الجمهورية التفافا على المليشيات الحوثية التي حاولت التسلل إلى سوق الخميس.

مؤكدا مصرع وجرح العشرات من عناصر المليشيات الحوثية وأسر قيادي ميداني مع ثلاثة من مرافقيه وتدمير مرابض المدفعية.

وفي وقت واحد أيضا خاضت قوات الجيش والحزام الأمني مسنودة بحراس الجمهورية مواجهات عنيفة في جبهة حمك العود، وأمنت القوات وطهرت منطقة منخلة، محبطة محاولات حوثية للوصول إليها وقت متأخر من مساء أمس الأول.