دفع مجاميع حوثية إلى ظمي وتستحدث باتجاه حيس واشتباك شرس في التحيتا

المخا تهامة - Wednesday 24 April 2019 الساعة 09:17 am
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

التطورات المتسارعة على جبهتي التحيتا وحيس جنوب محافظة الحديدة تأخذ منحى التصعيد الخطير مع تحشيدات متزامنة للمليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، وهجمات عنيفة على مسارين.

وفي آخر المستجدات، طبقاً لمصادر نيوزيمن، دفعت المليشيات الحوثية بتعزيزات ومجاميع كبيرة إلى منطقة ظمي جنوب حيس باشرت استحداثات ونقاطاً فجر الأربعاء 24 أبريل 2019.

وأحبطت، الثلاثاء، قوات العمالقة هجوماً هو الأعنف على التحيتا، وقصفت بالقذائف والرشاشات في مدينة الصالح والدريهمي بالحديدة ومشارفها.

مصدر عسكري قال لنيوزيمن، صباح الأربعاء، إن التحشيد الأخير إلى ظمي والانتسار الكثيف في المصيبير من جهة الغرب ونصب استحداثات ونقاط قد تزامن مع قصف عنيف ومتجدد على مواقع قوات العمالقة ومركز مديرية حي، في وقت أحبطت القوات هجوما واسعا في التحيتا، وهو ما ينذر بتفجر جبهة تصعيد واستهدافات حوثية جديدة باتجاه حيس من ظمي إضافة إلى أخرى في الشمال والغرب وجهة مفرق سقم ومفرق العدين.

مصدر: الوضع لن يستمر هكذا إلى ما لا نهاية.. توسيع حوثي لدائرة التصعيد بالحديدة

ويوم الإثنين حذر مصدر عسكري، في تصريح مع نيوزيمن، من أن الأمور المتداعية والتصعيدات الخطيرة للمليشيات وتقويض الهدنة الأممية لا يمكن أن يستمر هكذا إلى ما لا نهاية.

وجدد المصدر التحذير من خطورة التمادي الحوثي في الخروقات الواسعة والانتهاكات العنيفة للهدنة الأممية واتفاق استوكهولم، مجدداً التأكيد على "تحول الخروقات فعلياً إلى عملية عسكرية واسعة بكل معنى الكلمة".

من جانبها أفادت مصادر عسكرية ميدانية، وفقاً لمركز العمالقة الإعلامي، أن "مليشيات الحوثي الإرهابية حشدت أعداداً كبيرة من مقاتليها جنوب مديرية حيس.. ونصبوا نقاطا كثيرة متفرقة على الطرق الفرعية غرب المصيبر في منطقة ظمي جنوبي حيس".

مضيفة أن المليشيات تحشد قواتها المدججة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة في مناطق محاذية للمديرية، وتسعى لمعاودة الهجوم على مواقع العمالقة بعد أيام قليلة على الهجمات السابقة والتي تصدت لها قوات العمالقة وتكبدت فيها المليشيات الحوثية خسائر في العتاد والأرواح.

مشيرة إلى تسارع "عمليات التصعيد العسكري والخروقات الحوثية للهدنة الأممية في كافة مناطق الحديدة والتي تسعى المليشيات للقضاء عليها وعلى عملية السلام".

هذا وعاودت المليشيات الحوثية، عصر الثلاثاء، قصف واستهداف مواقع تتمركز فيها قوات ألوية العمالقة في مديرية حيس بالقذائف المدفعية والأسلحة الثقيلة والمتوسطة والأسلحة الرشاشة.

وذكرت وحدة الرصد والمتابعة في مديرية حيس أن المليشيات أطلقت قذائف المدفعية ونيران أسلحتها صوب ثلاثة مواقع يرابط فيها جنود ألوية العمالقة واستخدمت قذائف مدفعية الهاون ومدفعية الهاوزر، وكذلك بالأسلحة الرشاشة الثقيلة من عيار 23 وسلاح 14.5 وسلاح 12.7.