قصف عشوائي في جوف الليل على الأحياء السكنية في التحيتا وآخر في الفازة

المخا تهامة - Tuesday 30 April 2019 الساعة 10:48 am
التحيتا/ المخا، نيوزيمن، خاص:

أمطرت المليشيات الحوثية، الذراع الإيرانية في اليمن، الأحياء السكنية ومنازل المواطنين في مدينة التحيتا جنوبي الحديدة بالنيران الرشاشة الليلة الفائتة مخلفة حالة من الذعر في أوساط المدنيين.

وقال مراسل نيوزيمن في مدينة التحيتا، مركز مديرية التحيتا، إن قصفاً عشوائياً كثيفاً، نفذته المليشيات، طال الأحياء السكنية ومنازل المواطنين بعيارات مختلفة، وتضررت عشرات المنازل وطال الاستهداف خزانات المياه والأسطح والممتلكات العينية وجدران وأبواب المساكن.

ووفقاً للمراسل، فإن القصف العشوائي وقع في جوف الليل، بينما الأسر كانت تستخدم أفنية وأحواش المنازل والفضاءات الخارجية للمبيت طلباً للهواء البارد، بسبب ارتفاع درجة الحرارة، ما تسبب في هلع وخوف طلباً للنجاة والوصول إلى الداخل.

وكانت أفادت مصادر عسكرية في مديرية التحيتا أن المليشيات قامت بقصف مواقع العمالقة، نهار ومساء الاثنين، بقذائف مدفعية الهاون وبقذائف مدفعية الهاوزر وقذائف بي 10 بشكل مكثف.

وخلال الليل، أيضاً، طبقاً لمصدر في العمالقة، أقدمت المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، على قصف واستهداف جنود ألوية العمالقة المرابطين في مواقعهم في منطقة الفازة التابعة لمديرية التحيتا جنوبي الحديدة بمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والخفيفة واستخدمت بشكل مكثف قذائف الهاون وقذائف بي 10 وعدداً من الأسلحة الرشاشة.


وتواصل القصف العنيف على مواقع وأحياء سكنية في مدينة ومديرية حيس جنوب الحديدة، من قبل المليشيات الحوثية، بمختلف الأسلحة، غداة الدفع بتعزيزات جديدة باتجاه المديرية، وتصدت قوات ألوية العمالقة لهجمات وتسللات.