في تهامة وقبل رمضان.. الحوثيون يسرقون المزارعين ويسوقون مواشيهم باسم الجبهات و"المجهود"

المخا تهامة - Tuesday 30 April 2019 الساعة 09:08 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

تواصل المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، فرض وجمع الإتاوات على المواطنين في الحديدة ومديرياتها باسم دعم الجبهات والجهاد و"المجهود الحربي" وتحصيل الخُمس من الأموال والمواشي والمحاصيل، قبيل حلول شهر رمضان، كما جرت العادة خلال الأعوام الماضية.

وتابع راصدو نيوزيمن، وصول لجان التحصيل الحوثية إلى مديرية الزيدية، شمالي الحديدة، وعلى رأسها المتحوث المدعو فؤاد الفروي، لفرز وتحصيل وجمع الأموال والمواشي المختلفة من المزارعين وإيصالها إلى منطقة الكدن لدى الشيخ إبراهيم القديمي.

> الحديدة.. فروض حوثية بتحصيل "الخُمس" والمجهود الحربي قبيل رمضان

ويجمع المشرفون والمكلفون الحوثة الأموال والمحاصيل والماشية وغيرها من المواد العينية لدى القديمي في تلك الناحية من الزيدية، قبل أن يتم حصرها وشحنها، وفي كل مديرية ومنطقة يحدث الشيء نفسه بآلية واحدة تقريبًا.

وكان نيوزيمن أورد، في وقت سابق، إبلاغ المليشيات عقال ومشايخ عزلة الضامر في مديرية باجل بفرض وتحصيل المجهود الحربي من المواطنين والتجار والمزارعين والمحلات التجارية وتوريدها قبل رمضان.

وتتضاعف معاناة الناس والسكان في الساحل الغربي ومديريات تهامة عاماً بعد آخر في ظل ظروف اقتصادية صعبة وتسلط المليشيات الانقلابية وانقطاع معظم مصادر وأبواب الدخل والأعمال ونشوء حركة نزوح كبيرة في المحافظة الساحلية، بينما تعطلت أعمال الزراعة ومواسمها بسبب الحرب وزراعة الألغام والمتفجرات، علاوة على الإتاوات والفروض التي تحمل على كاهل المواطنين.