تفاصيل معركة ليلية امتدت حتى صباح الثلاثاء شرقي مدينة الحديدة

المخا تهامة - Wednesday 01 May 2019 الساعة 10:14 am
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

معركة عنيفة شهدت مواجهات ضارية داخل مدينة الحديدة في ساعات متأخرة من الليل ومبكرة من فجر الثلاثاء 30 أبريل 2019، على وقع تزامن مع تصعيد حوثي مستمر وتحشيدات باتجاه حيس والتحيتا والجبلية والفازة.

اندلعت الاشتباكات العنيفة في وقت مبكر من الفجر (تحت جنح الليل) بين قوات المقاومة المشتركة والمليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، باستخدام كافة أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة وبكثافة نيران القذائف المدفعية.

مصدر ميداني أكد لنيوزيمن إخماد تحركات وتسللات كانت المليشيات تقوم بها، في وقت متأخر من الليل، اعتماداً على عنصر المباغتة، لكنها جوبهت برد عنيف.

وتفيد مصادر نيوزيمن، أن المواجهات الضارية التي تواصلت حتى السادسة صباح الأمس، تركزت في الجهة الشرقية من مدينة الحديدة، واستخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، وأحبطت نيران المقاومة المشتركة محاولات تقدم وتسللات حوثية عبر خطوط التماس.

وتفيد المصادر أن مدفعية المليشيا المنتشرة في أحياء سبعة يوليو، وشارع الخمسين، وشارع التسعين، كانت تضرب بشكل مكثف باتجاه مواقع القوات المشتركة، بينما مدفعية المقاومة المشتركة ضربت من الدريهمي باتجاه خطوط التماس.

وتركزت الاشتباكات، بالقرب من دوار 22 مايو وخلف الجامعة، وامتدت إلى مواقع المقاومة المشتركة شرق مدينة الصالح، واستخدمت المليشيات قذائف المدفعية والأسلحة الرشاشة الثقيلة والمتوسطة التي كانت تطلقها من داخل الأحياء السكنية باتجاه مواقع ألوية العمالقة.

وسقطت قذيفة جوار مستشفى السلام من دون أن تخلف إصابات.

ومساء الثلاثاء قصفت مليشيات الحوثي مواقع المشتركة في مديرية الجاح جنوب الحديدة.