استحداثات حوثية بالحديدة.. تسلل مُكلِّف في الجبلية وتصعيد على حيس والجاح

المخا تهامة - Wednesday 01 May 2019 الساعة 10:19 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

رصدت تحركات للمليشيات الحوثية، عبر خطوط التماس داخل مدينة الحديدة، مساء الأربعاء، في وقت تواصل القصف المدفعي العنيف على قطاعات وجبهات التحيتا وحيس والجاح.

مصادر ميدانية أفادت نيوزيمن باستحداثات تقوم بها المليشيات باتجاه مواقع المقاومة المشتركة والمناطق المحررة شرقي وشمال شرق المدينة، علاوة على استحداثات في أحياء محاذية لخطوط المواجهة المتقدمة جنوب وجنوب غرب المدينة باتجاه خط المطار وإلى القرب من 22 مايو.

وتجدد القصف بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة على التحيتا وحيس جنوبي الحديدة من قبل مليشيا الذراع الإيرانية في اليمن، الأربعاء الأول من مايو 2019.

واستهدفت مليشيات الحوثي، مساء الأربعاء، طبقاً لمصدر عسكري، المواقع التابعة لألوية العمالقة في مديرية التحيتا، وأصيب أحد الجنود بجروح خطيرة ونقل إلى المستشفى الميداني لتلقي العلاج.

وخلال أوقات متفرقة من يوم ومساء الأربعاء استهدفت المليشيات الانقلابية المواقع في مديرية حيس بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة، منها سلاح 14.5 وسلاح 12.7 والرشاش بشكل كثيف، بحسب وحدة الرصد بالألوية.

> تفاصيل معركة ليلية امتدت حتى صباح الثلاثاء شرقي مدينة الحديدة

وعلى نفس الصعيد كان مصدر عسكري أوضح لنيوزيمن، أن العمالقة تصدت بقوة لمحاولة تسلل حوثية باتجاه مواقع القوات في منطقة الجبلية التابعة للتحيتا، الثلاثاء، وألحقت القوات بالمجاميع الحوثية، التي حاولت تنفيذ تسلل تحت غطار ناري كثيف وقصف مدفعي، خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

وأفاد المركز الإعلامي للعمالقة، في وقت مبكر، عن مصادر ميدانية، بتعرض مواقع العمالقة للقصف بمدفعية الهاون من عيار 120 في ساعات مبكرة من صباح الثلاثاء.

وفي قطاع آخر رفعت المليشيات مستوى التصعيد باتجاه مواقع القوات المشتركة والعمالقة في الجاح- بيت الفقيه جنوبي الحديدة، مساء اليوم نفسه، وقصفت بقذائف الهاوزر وقذائف مدفعية مختلفة.