مستجدات الحديدة.. قصف ومواجهات عبر خطوط التماس والدفع بقوات كبيرة

المخا تهامة - Thursday 02 May 2019 الساعة 10:23 am
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

أكدت لنيوزيمن مصادر عسكرية صحة استحداثات وتحركات للمليشيات الحوثية، كان أوردها نيوزيمن عن مصادره الميدانية داخل مدينة الحديدة، الليلة الماضية، باتجاه مواقع المقاومة المشتركة، مشيرة إلى تنفيذ المليشيا اعتداءات كثيفة بالأسلحة المختلفة شرقي المدينة. وفي وقت واحد استهدفت مواقعَ في مديرية الدريهمي.

وفي وقت متأخر من الليل أعلنت قوات العمالقة عن تحشيد حوثي لتعزيزات وعربات عسكرية باتجاه التحيتا، مؤكدة ما أورده مراسلنا في التحيتا عن نشوب قصف ومواجهات في ساعة مبكرة من فجر الخميس.

وطبقاً لمصدر عسكري مع نيوزيمن، استهدفت المليشيا مواقع قوات المقاومة المشتركة في كيلو 16 بنيران كثيفة وقذائق الهاون خلال الليل. وردت القوات المشتركة على مصادر النيران. كما استهدفت المليشيا الحوثية مواقع المشتركة باتجاه مدينة الصالح.

> استحداثات حوثية بالحديدة.. تسلل مُكلِّف في الجبلية وتصعيد على حيس والجاح

بدورها وحدة الرصد والمتابعة بألوية العمالقة قالت، إن المليشيا أطلقت النار بكثافة باستخدام قذائف الهاون وسلاحي 12,7 و 14,5، بالإضافة إلى الأسلحة الرشاشة المتوسطة والخفيفة.

وفي مديرية الدريهمي تحدثت عن إقدام المليشيات بقصف مواقع قوات العمالقة بعدد من أسلحة المعدل وقذائف الهاون عيار 120 ومدفع 23 وكذلك سلاحي 14.5 و12.7 .

في اتجاه آخر أكدت ألوية العمالقة أنه، وفي إطار خروقاتها اليومية للهدنة الأممية ومواصلة التصعيد العسكري حشدت مليشيات الحوثي قوات كبيرة باتجاه مديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة.

> اندلاع مواجهات عنيفة.. العمالقة تشتبك مع تسللات حوثية جنوبي الحديدة

وكان مراسلنا في التحيتا قال إن قصفا عنيفا واشتباكات ضارية بين السادس عمالقة والمليشيا الحوثية إلى الجهة الجنوبية من المديرية منتصف الليل وتواصلت بضراورة مع دخول فجر يوم جديد.

مصادر عسكرية ميدانية أفادت، بحسب إعلام العمالقة، عن رصد تحركات لعشرات الآليات العسكرية الحوثية تقل مقاتلين تابعين للمليشيا نحو خطوط التماس في مديرية التحيتا.

وذكرت مصادر ميدانية أخرى في منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا أن المليشيات استهدفت المواقع التي تتمركز فيها قوات العمالقة بمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة ومنها سلاح 14.5 وبالأسلحة القناصة، مما أدى لإصابة جندي من قوات ألوية العمالقة برصاص المليشيات.