المخا تشهد حفل تخرج 70 طالباً وطالبة في المجال الصحي والإسعافات الأولية

المخا تهامة - Thursday 02 May 2019 الساعة 04:27 pm
المخا، نيوزيمن:

نظمت مؤسسة سماء للتنمية والتأهيل، الخميس، حفل تخرج 70 طالباً وطالبة في مجال الصحة والإسعافات الأولية، في رمزية تعبر عن دور منظمات المجتمع المدني في إدارة دفة البرنامج التنموي في مديرية المخا.

وقال المدير التنفيذي لمنظمة سماء، أحمد عثمان، إن المنظمة تسعى إلى فتح دورات تدريبية مستمرة في المجال الصحي، موضحاً أن هذه الدفعة ستليها دفعات قادمة خلال الأشهر القادمة.

من جانبها قالت مسؤولة التدريب والتأهيل سلاء فيروز، إن الخريجين، وهم من حملة الثانوية العامة، خضعوا لدورات مكثفة طيلة ثلاثة أشهر تتعلق بمجال الصحة والإسعافات الأولية، وتعرفوا على الأمراض الشائعة والحميات وطريق التعامل معها وتقديم الرعاية الطبية للمرضى.

وأضافت، إنه من الجيد في هذه الظروف الاستثنائية أن يحصل الطلاب والطالبات على المهارات التي تمكنهم من الانخراط في سوق العمل.

ووصفت سميرة عبادي، في الكلمة التي ألقتها نيابة عن مدير مكتب الصحة في المديرية، القطاع الصحي بالواسع الذي يحتاج باستمرار إلى دماء جديدة، داعية الخريجين التقدم للعمل في المرافق الصحية في المخا.

وعبر الطلاب والطالبات، في كلمة الخريجين، عن ابتهاجهم بحصولهم على شهادة في مجال التمريض والتي ستتيح لهم العمل وفقاً لما اكتسبوه من معارف تطبيقية خلال الدورة.

وشهد الحفل الذي حضره عدد من ذوي الطلاب والطالبات إلقاء عدد من الكلمات المعبرة والقصائد الشعرية الحماسية.

وقدمت فرقة فنية من الطفلات عروضاً راقصة من الفلكلور الشعبي اليمني، وقد ارتدين أزياء حملت ألوان العلم اليمني الأحمر والأبيض والأسود.

وتوشح بعض الخريجين بعقود من الفل كهدايا قدمت من ذويهم كتعبير يختزل فرحتهم بتخرج أبنائهم.

وقال محمد زيد إنه يأمل في الحصول على عقد عمل في إحدى المنظمات العاملة في المخا أو في أحد المرافق الصحية بعد أن حصل على ما يؤهله للعمل في ذلك المجال.

وتعتبر مؤسسة سماء من منظمات المجتمع المدني الرائدة في مدينة المخا والتي تنشط في تقديم عدد من البرامج الاجتماعية والإنسانية.