تصعيد واسع جنوبي الحديدة وإصابة 7 جنود من العمالقة

المخا تهامة - Thursday 02 May 2019 الساعة 09:23 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

تشهد جبهتا حيس والتحيتا/ الجبلية، جنوبي محافظة الحديدة، تصعيداً عسكرياً غير مسبوق للمليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، نهار ومساء الخميس 2 مايو/أيار 2019، متواصلاً مع تحركات ودفع تعزيزات كبيرة وتنفيذ قصف وتسللات تزايدت وتيرتها في الأيام الأخيرة، وغداة إحباط هجمات ومحاولات تسلل.

قوات العمالقة أعلنت عن إصابة سبعة جنود في منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا جراء استهداف مدفعي وقصف بالأسلحة الرشاشة الثقيلة والمتوسطة والأسلحة القناصة على مواقع القوات.

وشرقي حيس تعرضت القوات المتمركزة هناك لاستهداف جديد بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة خلال ساعات النهار، وفقاً للمركز الإعلامي للألوية.

ورصدت تحركات مجاميع حوثية وتعزيزات على متن عربات عسكرية الليلة الماضية وصباح اليوم الخميس باتجاه مديرية التحيتا وجهة الجبلية، بينما مجاميع مسلحة جديدة كانت وجهت على حيس، بحسب مصدر في وحدة الرصد الميداني مع نيوزيمن.

وأشارت المصادر إلى أن المليشيات قصفت مواقع العمالقة في الجبلية بقذائف مدفعية الهاون من عيار 82 وبقذائف آر بي جي، كما استهدفتها بالأسلحة الرشاشة المتوسطة من عيار 14.5، وبالأسلحة الرشاشة الخفيفة، وبالأسلحة القناصة، وأصيب على الأقل سبعة من جنود الألوية جنوب التحيتا.

وأدت هذه العمليات الحوثية إلى إصابة سبعة جنود من قوات العمالقة إصابات متفاوتة نقلوا على إثرها إلى إحدى المستشفيات لتلقي العلاج.

وطبقاً للمركز الإعلامي للألوية، مساء الخميس، فإن مساق "الخروقات الحوثية المتواصلة للهدنة الأممية في إطار مسلسل التصعيد العسكري للمليشيا في مختلف مناطق ومديريات محافظة الحديدة في ظل تجاهل أممي ودولي."

ووفقاً لما أفادت مصادر ميدانية في حيس، قصفت المليشيات المواقع شرق المدينة بقذائف المدفعية ومنها قذائف الهاون والهاوزر بشكل مكثف.

> مستجدات الحديدة.. قصف ومواجهات عبر خطوط التماس والدفع بقوات كبيرة

وفي وقت سابق أكدت مصادر عسكرية صحة استحداثات وتحركات للمليشيات الحوثية، كان أوردها نيوزيمن عن مصادره الميدانية داخل مدينة الحديدة، الليلة الماضية، باتجاه مواقع المقاومة المشتركة، مشيرة إلى تنفيذ المليشيا اعتداءات كثيفة بالأسلحة المختلفة شرقي المدينة. وفي وقت واحد استهدفت مواقعَ في مديرية الدريهمي.