تفخيخ كلي للمدرج.. ألغام الحوثي تخرج مطار الحديدة عن الجاهزية - فيديو

المخا تهامة - Friday 03 May 2019 الساعة 07:17 pm
عدن، نيوزيمن:

أقدمت مليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، على تدمير مطار الحديدة وإخراجه عن الجاهزية بعدما كان يخطط الاستفادة منه لاستقبال المساعدات الإنسانية.

وأوضح مصدر عسكري، أن المليشيات الحوثية أقدمت على حفر أنفاق تحت المدرج الرئيس للمطار ما يجعل من الصعب هبوط الطائرات عليه في المستقبل.

وأضاف أن الميليشيا الحوثية وضعت كميات كبيرة من الكثبان الرملية والعوائق الترابية على طول المدرج وتفخيخها بالألغام والعبوات الناسفة وبما يهدد بنسف المدرج ومحيطه بالكامل.

وأشار إلى أن المليشيا حولت المطار إلى حقل ألغام، حيث فخخت كامل المباني داخله بالعبوات الناسفة والألغام مختلفة الأحجام والمحرمة دولياً.

وتعتمد ميليشيا الحوثي سياسة الأرض المحروقة في المناطق والأحياء السكنية والمنشآت الحيوية التي تجبر على الفرار منها، حيث أحرقت عدداً من المرافق الحيوية في مدينة الحديدة ومنها مستودع المؤسسة العامة للكهرباء في شارع صنعاء، كما فخخت عدداً من المباني الخاصة والعامة وفجرتها عن بعد عقب دحرها منها على يد أبطال المقاومة المشتركة.

وتفرض المقاومة المشتركة سيطرة نارية مطلقة على أجزاء واسعة من المطار، فيما تتمركز المليشيات الحوثية في المباني السكنية المطلة على المطار من الجهة الشمالية.

يذكر أن هندسة المقاومة المشتركة تمكنت من تفكيك ونزع مئات الألغام من الأجزاء الجنوبية للمطار في وقت سابق.