استهداف مدفعي واسع جنوبي الحديدة في أول يوم رمضاني

المخا تهامة - Tuesday 07 May 2019 الساعة 11:24 am
الحديدة/المخا، نيوزيمن:

استهدفت المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، أول أيام الصيام، في وقت واحد مواقع مختلفة جنوبي الحديدة بالتحيتا والجبلية وحيس، غداة مواجهات عنيفة واشتباكات لعدة ساعات كسرت وكبدت هجوماً واسعاً للمليشيات.

مصادر ميدانية في حيس أفادت نيوزيمن، مساء الاثنين، وصباح الثلاثاء بتعرض مواقع العمالقة في مناطق متفرقة للقصف الكثيف بفذائف المدفعية والأسلحة الرشاشة. ونقل مراسلنا في التحيتا عن متحدث ميداني عسكري أن الاستهداف الحوثي تواصل بتصعيد كثيف على مختلف المحاور مع استمرارية القوات في تمشيط وتطهير مزارع ومناطق محاذية عقب دحر تسللات وكسر هجوم واسع الليلة السابقة.

> مواجهات عنيفة وقتل وإصابة حوثيين في التحيتا جنوب الحديدة

في نفس الاتجاه ذكرت وحدة الرصد والمتابعة قبيل منتصف الليل بقليل، أن "المليشيات الحوثية واصلت مسلسل قصفها العنيف على مواقع ألوية العمالقة في جنوب محافظة الحديدة في أول أيام شهر رمضان المبارك".

وقال مصدر عسكري ميداني، إن مواقع ألوية العمالقة في جبهات حيس والجبلية والتحيتا تعرضت لقصف مدفعي عنيف واستهداف مباشر بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفية.

وأضاف المصدر، طبقاً لإعلامي الألوية "إن مليشيات الحوثي المتمركزة في مناطق سيطرتها قصفت بقذائف مدفعية الهاون وقذائف بي 10 مواقع العمالقة، واستهدفتها بالأسلحة الثقيلة من عيار 23 والأسلحة المتوسطة من عيار 12.7 وبسلاح الدوشكا وبالأسلحة الرشاشة الخفيفة".