متحدث عسكري يكشف: مصرع عشرات الحوثيين جنوبي الحديدة

المخا تهامة - Wednesday 08 May 2019 الساعة 02:56 am
الحديدة/المخا، نيوزيمن:

أعلن متحدث عسكري فشل محاولات حوثية مستميتة باتجاه مواقع قوات المقاومة المشتركة والعمالقة جنوبي الحديدة خلال أول يومين من شهر رمضان.

وكشف عن مصرع العشرات من مسلحي المليشيات الحوثية (ذراع إيران في اليمن) خلال معارك شرسة انكسرت فيها هجمات ومحاولات تسلل.

> الحديدة.. مدفعية نشطة للحوثيين في دار السلام وشارع القصر وجوار مسجد بلال

وقال الناطق الرسمي باسم قوات ألوية العمالقة مأمون المهجمي، "إن المليشيات الحوثية صعدت من عملياتها العسكرية مصحوبة بعمليات هجومية على مواقع العمالقة ومنازل المواطنين في أكثر من منطقة جنوبي محافظة الحديدة".

وكان نيوزيمن واكب، خلال الساعات الـ 48 الأخيرة، عمليات تصعيد وهجمات واستهداف واسع على جبهات التحيتا والجبلية والفازة وحيس والجاح والدريهمي، علاوة على هجمات وقصف داخل مدينة الحديدة.

> مواجهات عنيفة وقتل وإصابة حوثيين في التحيتا جنوب الحديدة

وأوضح المهجمي أنه في الساعات الأولى.. ومع بداية دخول شهر رمضان المبارك قامت الميلشيا الحوثية بالتصعيد العسكري المصحوب بعمليات هجومية في محور حيس جنوب شرق الحديدة، حيث قامت الميلشيا الحوثية بعملية هجوم واسع مصحوب بقصف عنيف بقذائف مدفعية الهاون ومدفعية الهاوزر وقذائف آر بي جي. واستهدفت منازل المواطنين ما تسبب بإصابة امرأه بجروح خطيرة وتضرر عدد من المساكن.

ولفت ناطق العمالقة إلى قيام الميلشيات الحوثية بالهجوم على مواقع العمالقة في الجبلية من الجهة الشمالية والجهة الشرقية مستخدمة كافة أنواع الأسلحة بما فيها الثقيلة والقصف بمدفعية الدبابة ما أسفر عن إصابة عدد من المدنيين.

مؤكداً أن المليشيا الحوثية حاولت التقدم باستماتة نحو المواقع العسكرية التي تتمركز فيها ألوية العمالقة إلا أن قوات العمالقة أجبرتها على التراجع بعد أن خاضت معها معارك شرسة أدت إلى مصرع العشرات من مسلحي مليشيات الحوثي الإرهابية.