الحديدة.. تعزيزات حوثية وأسلحة ثقيلة باتجاه التحيتا وقصف عنيف في الطور وحيس

المخا تهامة - Thursday 09 May 2019 الساعة 09:19 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

رصد مراسل نيوزيمن ومصادر ميدانية تعزيزات وقوات جديدة للمليشيات الحوثية دفعت بها باتجاه مديرية التحيتا، التي تشهد تصعيداً وهجمات متواصلة من قبل ذراع إيران في اليمن، بالتوازي مع استهداف عنيف بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة لمواقع متفرقة من المديرية، الخميس 9 مايو 2019.

ونقل مراسلنا عن مصادر ميدانية وعسكرية في قوات ألوية العمالقة ووحدة الرصد أن مجاميعَ كبيرةً وقواتٍ وآلياتٍ وعتاداً عسكرياً ثقيلاً دفعت بها المليشيات الحوثية باتجاه مديرية التحيتا جنوبي محافظة الحديدة.

وهذه هي الدفعة الثانية من التعزيزات والتحركات المشابهة خلال أقل من أسبوعين تستهدف جبهة التحيتا بموازاة تحركات مشابهة جهة مديرية حيس، جنوب شرق الحديدة.

وفي وقت واحد مع التحركات الأخيرة جددت المليشيات استهداف مواقع متفرقة لقوات العمالقة في التحيتا بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة علاوة على أسلحة القناصة.

وفي منطقة الطور، طبقاً للمركز الإعلامي للعمالقة، قصفت المليشيات بالأسلحة الرشاشة الثقيلة من عيار 23 منذ ساعات الظهيرة، كما قصفت المواقع بقذائف بي 10 بشكل مكثف وعنيف.

وامتد القصف الحوثي العنيف إلى مديرية حيس حيث قصفت المليشيات الحوثية بقذائف مدفعية الهاون من عيار 82 وبقذائف الهاوزر مواقع العمالقة، كما أطلقت النار من الأسلحة الرشاشة المتوسطة من عيار 14.5 وبالأسلحة الرشاشة الخفيفة حتى ساعات المساء.