مكتب الشباب والرياضة بالمخا يدشن 5 ملاعب لكرة الطائرة

المخا تهامة - Tuesday 14 May 2019 الساعة 10:59 pm
المخا، نيوزيمن:

دشن مكتب الشباب والرياضة في المخا خمسة ملاعب لكرة الطائر كجزء من برنامج ترفيهي يهدف إلى جذب الشباب لممارسة الرياضة خلال شهر رمضان المبارك.

ونصبت ثلاث شباك داخل حارات مدينة المخا واثنتان في ريف المدينة بدعم من مؤسسة سماء للتنمية، حيث تتركز جهود مكتب الشباب على ايجاد الوسائل المتاحة لتنمية الأنشطة الرياضية ودفع الشباب إلى مزاولة الالعاب الرياضية خلال الشهر الكريم.

ويهدف البرنامج الذي يبدو مفتوحا وبدون جداول العاب محددة، إلى تشجيع فئة الشباب على عدم التخلي عن الرياضة خلال رمضان.

وتتراجع الأنشطة الرياضية الرسمية إلى مستويات متدنية في الشهر الكريم، لكن توزيع الشباك وتحديد اماكن للعب سيعطي دافعا للكثير منهم إلى الانخراط فيها.

وشوهد يومي الأحد والاثنين شباب يتخذون من بعض الأحياء مكانا للعب كرة الطائرة كجزء من برنامج ترفيهي خاص بهم.

وبدا اللعب حماسيا نظرا لكون من كانوا يلعبون على دراية واسعة بقوانين اللعبة وجميعهم فوق سن الخامسة والعشرين.

وقال أحد اللاعبين إنه فخور بالانخراط في اللعب مع زملائه في الحي حتى وان كان ذلك للتسلية على عكس ما كانوا يطمحون إليه في تنظيم بطولة تستمر حتى نهاية شهر رمضان.

ويعكس أجواء اللعب الروح الرياضية التي يتمتع بها ابناء المخا وحبهم للرياضة خصوصا كرة القدم كلعبة شعبية.

وبالنظر إلى الجهود التي تبذل لتفعيل الأنشطة الرياضية فان المخا تعاني من عدم توفر الدعم الرسمي باستثناء الدعم المقدم من مدير المديرية.

وقال مدير مكتب الشباب والرياضة مروان هادي، إن المكتب يعاني من عدم وجود ميزانية سنوية كغيره من المكاتب الاخرى مما عرقل كثيرا من الأنشطة الرياضية.

وأضاف إن كافة الأنشطة السابقة كانت بدعم من مدير المديرية شخصيا وبعض رجال الأعمال.

ويستعد مكتب الشباب لتنظيم دوري لكرة القدم، كما يستعد لبدء مسابقة للشطرنج بعد عيد الفطر المبارك بالاستعانة بداعمين محليين.

وتفتقر مدينة المخا إلى وجود ملعب رياضي يتيح للمواهب الرياضية فرصة لتنمية مهاراتها.

وتزخر المخا بالعشرات من المواهب الرياضية وشوهد خلال بطولة البراعم العديد من الأطفال ممن يمتلكون مواهب رياضية جديرة بان تحظى بالاهتمام والرعاية.