المزيد من الحواجز الخرسانية والأنفاق المفخخة داخل الحديدة.. إحباط هجومين على حيس والتحيتا

المخا تهامة - Tuesday 28 May 2019 الساعة 01:21 am
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

أحبطت قوات العمالقة، مساء الأحد، هجوماً كبيراً على مدينة حيس وخط حيس الخوخة، وكبدت المليشيات الحوثية، يوم الاثنين، خسائر مضاعفة في منطقة الجبلية ومنطقة الفازة بالتحيتا جنوبي محافظة الحديدة، واستأنفت المليشيات أعمال حفريات ونشر حواجز خرسانية تزامناً مع تصعيد عسكري وتنفيذ تسللات وهجمات صوب الأحياء المحررة يومي الأحد والاثنين توالياً.

تقيم المليشيات الحوثية، في الأثناء، حواجز جديدة وتنشر عشرات الكتل الخرسانية في شوارع وأحياء متفرقة داخل مدينة الحديدة وبمحاذاة خطوط التماس مع قوات المقاومة المشتركة والأحياء المحررة.

وقال شهود عيان وراصدون لنيوزيمن، إن قاطرات كبيرة محملة بالصبيات والحواجز الخرسانية تواصل نقل وتوزيع الكتل الخرسانية ونشرها في عدد من النقاط والأحياء والشوارع.

الحديدة: قتل قناصة وإخماد حماقة حوثية ثانية في 24 ساعة

نشر مزيد من الحواجز وتقطيع الطرقات والشوارع يأتي على صلة باستحداثات وحفريات ومواقع تمركز جديدة في عدد من المناطق وقرب خطوط التماس والمواجهة خصوصا باتجاه الجامعة والمطار وبمحاذاة الأحياء الشرقية المحررة وإلى الجهة الجنوبية الشرقية.

وشوهدت قاطرتان في شارع جمال تحملان حواجز خرسانية، وقال شهود عيان إنه تم إنزال كتل وحواجز امام مستشفى الثورة وفي شارع الخمسين جوار مسجد اليقين وجزء في شارع صنعاء خلف مستشفى الأمل.

والأحد قالت المقاومة الوطنية "إن المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، تواصل حفر الخنادق والأنفاق وتفخيخها بالألغام والعبوات الناسفة داخل مدينة الحديدة، مؤكدة أن وحدات استطلاع حراس الجمهورية رصدت فجر الأحد جرافات تابعة للمليشيات الحوثية تحفر أنفاقا وخنادق خلف معسكر الدفاع الساحلي ومحيط جولة الحلقة جهة حي 7 يوليو في شارع الخمسين. وكانت رصدت نشاطا مشابها شمال شرق المطار.

> متحدثان باسم الحراس والعمالقة: تحركات وتعزيزات الحوثيين في جبهات الحديدة "مرصودة بدقة" (موسع)

وكان نيوزيمن كشف عن حفر أنفاق وتلغيم مبان في محيط مطار الحديدة جهة سيطرت المليشيات علاوة على استحداثات ونشر دبابات ومدفعية في أحياء متفرقة وسط وجنوب وشرق المدينة.

وجنوبي الحديدة أوضحت مصادر ميدانية لنيوزيمن، أن المليشيات الحوثية شنت هجوما كبيرا من أكثر من اتجاه وتحت غطاء ناري كثيف مساء الأحد في محاولة جديدة للتقدم صوب مدينة حيس وقطع الخط الرابط بين حيس والخوخة.

وخاض أبطال العمالقة معركة كبيرة كبدت مجاميع مليشيا الذراع الإيرانية في اليمن، قتلى وجرحى وأحبطت الهجوم، واستشهد جندي واصيب آخرون بحسب مصادر نيوزيمن.

ويوم الاثنين شهدت منطقة الجبلية تصعيدا جديدا وواسعا بالقصف العنيف والاستهداف الواسع وتحريك دبابات ومدفعية حوثية وشمل التصعيد منطقة الفازة.

وعاودت المليشيات القصف على مدينة حيس يوم الاثنين واستهداف الأحياء السكنية بالقذائف المختلفة.

ودمر قصف بالقذائف الحوثية، عصر الأحد، منزلاً وسط مدينة التحيتا عاصمة المديرية. بينما تعرضت منازل لأضرار متفاوتة.

وقال شهود عيان وسكان، إن منزل المواطن حسين حسن شرت وابنه أنور تعرض لقصف بقذيفة هاون انفجرت داخل المنزل محدثة أضراراً واسعة وإصابات متفاوتة بين سكانه وأصيبت الأم بالإغماء.

والاثنين تصدت وحدات حراس الجمهورية لمحاولة تسلل ثانية في 24 ساعة صوب الأحياء المحررة الشرقية من المدينة وقتلت 3 قناصة فيما استشهد جندي وأصيب آخر.