قصف حوثي على قرى الجاح جنوب الحديدة خلال توزيع إغاثات

المخا تهامة - Wednesday 12 June 2019 الساعة 08:53 am
الحديدة/المخا، نيوزيمن:

استهدفت المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، الثلاثاء 11 يونيو 2019، قرى ومزارع منطقة الجاح (مديرية بيت الفقيه)، جنوب الحديدة، بمختلف الأسلحة الرشاشة والمتوسطة، تزامنا ًمع توزيع المقاومة الوطنية المساعدات الإغاثية.

وقال مصدر في الإعلام العسكري التابع للمقاومة الوطنية حراس الجمهورية، "إن بقايا جيوب المليشيات الحوثية ارتكبت الساعات الماضية أكثر من 12 خرقاً لوقف إطلاق النار، مستخدمة الأسلحة الرشاشة عيار 14:5 و12:7 ومعدلات البيكا وسلاح القناصة وقذائف الهاون والهوتزر وار بي جي في قصفها لمزارع النخيل وقرى المرازيق في الجاح".

وأوضح أن معظم الخروقات ارتكبتها المليشيات الحوثية المتمركزة في مزارع الحسينية لحظة تواجد فريق من وحدة العمليات الإنسانية التابعة للمقاومة الوطنية لتوزيع المساعدات الإغاثية على أهالى قرى المرازيق والشواذل والطور والصفارية.

كما قصفت المليشيات، مزارع النخيل، وقرى المرازيق في وادي الجاح، بقذائف الهاون والهوتزر والآر بي جي، فضلا عن الاستهداف بالأسلحة الرشاشة.

واستأنفت، الثلاثاء، وحدة العمليات الإنسانية التابعة للمقاومة الوطنية حراس الجمهورية، برنامجها الإنساني لتوزيع المواد الإغاثية المقدمة من الهلال الأحمر الإماراتي، لأهالي المديريات المحررة في الساحل الغربي.