24 ساعة من التصعيد الصاروخي والمدفعي في الحديدة (تفاصيل)

المخا تهامة - Thursday 13 June 2019 الساعة 05:18 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

استخدمت المليشيات الحوثية صواريخ الكاتيوشا في التصعيد المتواصل مجدداً بجبهات الحديدة على منطقة الجاح في بيت الفقيه، وقذائف المدفعية الثقيلة على الأحياء السكنية المحررة داخل مدينة الحديدة، خلال نهار وليل الأربعاء، وتواصل القصف على مديريتي حيس والتحيتا ومنطقة الجبلية التابعة لها حتى صباح الخميس.

مصادر عسكرية متطابقة في القوات المشتركة بالساحل الغربي، أكدت تصاعد القصف والاستهداف بالأسلحة الثقيلة، مدفعية وصواريخ، على مختلف جبهات الحديدة، وتواصل التصعيد في الأطراف الجنوبية للمدينة بالدريهمي وصوب مدينة الصالح والدفاع الساحلي وعلى الأحياء المحررة جنوب وشرق مدينة الحديدة.

وواصلت المليشيات الحوثية استهداف قرى المرازيق ومزارع النخيل في الجاح بصليات من صواريخ الكاتيوشا، انطلاقاً من مواقعها في مزارع الحسينية.

> مواجهات شرسة وإحباط وتكبيد هجوم حوثي في الحديدة

كما استخدمت قذائف الهاون والأسلحة الرشاشة الثقيلة والمتوسطة صوب مواقع المقاومة المشتركة في الجاح، وفقاً لمصدر في المقاومة الوطنية حراس الجمهورية.

مشيراً إلى استخدام المليشيات قذائف الهاون والآر بي جي وعيارات مختلفة من الأسلحة الرشاشة ومن عربات متحركة، صوب الأحياء السكنية في شارع صنعاء وجنوب غرب معسكر الدفاع الساحلي والأحياء الشرقية داخل مدينة الحديدة.

> الحوثيون يفخخون الطرق الرملية في التحيتا.. وانفجار بشاحنة مواطن

من جانبه قال مصدر عسكري بقوات العمالقة، إن مليشيات الحوثي، الذراع الإيرانية، واصلت عمليات استهداف وقصف مواقع العمالقة والقوات المشتركة في مدينة الصالح ومديرية الدريهمي في الأطراف الجنوبية لمدينة الحديدة.

وقالت وحدة الرصد والمتابعة، إن المليشيات الحوثية قامت بشن قصف مدفعي عنيف في مديرية الدريهمي مستخدمة مدفعية الهاون الثقيلة عيار 120 وأطلقت النار بشكل مكثف على القوات من سلاح 12.7 ومختلف أنواع الأسلحة الرشاش.

وفي جنوب المحافظة واصلت مليشيات الحوثي شن عمليات قصف مكثفة استهدفت مواقع وتحصينات قوات ألوية العمالقة في حيس بقذائف مدفعية الهاون الثقيلة عيار 120وعيار 82، كما قام مسلحو المليشيات بإطلاق النار بشكل كثيف على مواقع العمالقة بالأسلحة الرشاشة والمتوسطة نوع دشكا وبيكا وسلاح 14.5.

> المسرحية تستأنف - لوليسغارد: قوات الحوثيين غير متواجدة لكن "المظاهر العسكرية موجودة إلى حد كبير" في ميناء الحديدة

> «الضمانات» في علم الغيب والعليمي.. أخبار سيئة للحديدة: «يمدِّد غريفيث والحوثي ولا يباليان»!