اشتباكات وتصعيد واسع للهجمات والقصف ونيران القناصة في الحديدة

المخا تهامة - Friday 14 June 2019 الساعة 02:33 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

كثفت المليشيات الحوثية، طوال ساعات نهار وليل الخميس، من القصف والاستهداف بمختلف الأسلحة على الأحياء المحررة ومواقع قوات المقاومة المشتركة والعمالقة داخل مدينة الحديدة وأطرافها الجنوبية، وتواصَل هجوم لأكثر من 24 ساعة في الجبلية وقصف عنيف على مديرية حيس وصوب مزارع وقرى الجاح.

أكد لنيوزيمن مواطنون حدوث مواجهات واشتباكات بالأسلحة المختلفة في أحياء شارعي صنعاء والخمسين وباتجاه مدينة الصالح - 7 يوليو، صباح ونهار الخميس، وسُمع تبادل كثيف للنيران والعيارات الرشاشة.

من جانبها مصادر القوات المشتركة أشارت إلى انتشار متزايد للقناصة الحوثيين في أسطح المنازل والعمارات السكنية والإطلاق المكثف للنيران على جنود ومواقع القوات المشتركة في الأحياء المحررة، واستخدمت عربات متحركة في عمليات القصف. 


ولقي قناص حوثي مصرعه بنيران وحدة مكافحة القناصة التابعة للمقاومة الوطنية حراس الجمهورية بعد استهدافه المتكرر للأحياء السكنية المحررة في شارع الخمسين.

ووفقاً لمصدر عسكري في المقاومة الوطنية، شهد الخميس استخداماً مكثفاً للأسلحة الرشاشة والعيارات المختلفة في القصف والاستهداف على مواقع القوات المشتركة والأحياء المحررة في شارعي الخمسين وصنعاء وفي محيط معسكر الدفاع الساحلي وجنوب شرق جولة الحلقة ومحيط جولة يمن موبايل والأحياء الشرقية داخل مدينة الحديدة.

كما تواصل القصف بالأسلحة الرشاشة المختلفة ومعدلات بيكا على قرى المرازيق ومزارع النخل في وادي الجاح ومواقع المقاومة المشتركة.

في اتجاه آخر جنوباً، أكدت قوات العمالقة، مساء الخميس، أن مواقعها في منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا تتعرض لهجوم مستمر لأكثر من 24 ساعة من قبل المليشيات الحوثية بقوات وتعزيزات عسكرية كبيرة استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة والقذائف المدفعية، والهجوم هو الثاني بعد هجوم أول يوم الأربعاء تكبدت خلاله المليشيات خسائر في العتاد والأرواح.

وقال مصدر ميداني لنيوزيمن، في وقت متأخر مساء الخميس، إن القصف الحوثي تجدد على مدينة ومديرية حيس بالعشرات من القذائف المدفعية الثقيلة، وقال مصدر محلي إن القذائف وصلت إلى الأحياء السكنية في مركز المديرية وتضررت منازل مواطنين.