ذراع إيران تأخذها إلى الحرب.. رصد ميداني وعسكري من جبهات الحديدة والساحل (موسع)

المخا تهامة - Saturday 15 June 2019 الساعة 02:33 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

تزامناً مع عمليات قصف واستهداف بمختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، مساء الجمعة، كشفت مصادر ميدانية وراصدون مع نيوزيمن من داخل مدينة الحديدة، عن تحركات مكثفة للمليشيات في اتجاهات مختلفة شملت إعادة توزيع ونشر لمجاميع مسلحة استقدمت مؤخراً، وتوزيع كميات من الأسلحة دخلت عبر خط ومنفذ الشام على نقاط تمركز ومواقع مستحدثة.

وتعرضت مواقع المقاومة المشتركة وألوية العمالقة في الحديدة والدريهمي، نهار ومساء الجمعة، لقصف عنيف ومكثف بالمدفعية الثقيلة والأسلحة الثقيلة والمتوسطة وأسلحة القناصة بالتزامن مع أعنف المواجهات في الخط الساحلي عند الفازة وأطراف الجبلية بمديرية التحيتا.

> خطيئة استبقاء الحوثيين في الحديدة تعيد الحرب إلى الساحل الغربي (تفاصيل)

في الصدد كشف مصدر عسكري لنيوزيمن، أن تعزيزات عسكرية وقوات كبيرة دفعت بها مليشيا الذراع الإيرانية مؤخراً إلى مختلف جبهات التماس المشتعلة بوقائع تصعيد يومي امتد من الأحياء الشرقية ومحيط الدفاع الساحلي ومدينة الصالح داخل مدينة الحديدة إلى الدريهمي والجاح وحتى حيس مروراً بمناطق وجبهات التحيتا الساحلية.

> أعنف المعارك على الخط الساحلي بالحديدة ومصرع عشرات الحوثيين

مصدر الإعلام العسكري بالمقاومة الوطنية أكد ما أورده في وقت سابق نيوزيمن عن مصادره وراصديه الميدانيين بمدينة الحديدة عن تقاطر مسلحين وعتاد عبر منفذ الشام إلى مدينة الحديدة.

وقالت مصادر ميدانية لنيوزيمن، إن شاحنات نقل الأسلحة عبر خط الشام وصلت تباعاً إلى الأحياء لمحاذية والمقابلة للأحياء المحررة في جنوب وشرق المدينة وأجزاء من مديرية الحالي، علاوة على شاحنتين على الأقل وصلتا إلى حي الربصة ومناطق محاذية للكورنيش.

> الحديدة.. شاحنات تنقل أسلحة وعتاداً للحوثيين إلى الربصة و7 يوليو

ووفقاً للمعلومات الميدانية تزامنت تحركات مستجدة مع إعادة توزيع مجاميع من المقاتلين قدموا مؤخراً إلى المدينة من مديريات شرق وشمال الحديدة، من معسكرات تدريب أقيمت هناك في المزارع والأحراش الكثيفة الداخلية، خصوصاً من باجل والضحي والمراوعة، ومئات آخرين قدموا من المحويت وريمة وذمار.

> أفارقة لقوا مصرعهم أثناء حفر أنفاق للحوثيين بمدينة الحديدة

وأكدت مصادر المقاومة الوطنية وألوية العمالقة رصد استحداثات جديدة وأعمال حفريات لخنادق وأنفاق بمحاذاة خطوط التماس الرئيسية والخلفية في الأحياء الداخلية، كما كثفت المليشيات نشر القناصة في أسطح المنازل والعمارات السكنية والخاصة.

وتقاطعت المعلومات الأخيرة لدى نيوزيمن مع تلك التي تجمعت خلال الأيام الأخيرة إلى تحشيدات متزامنة ومتواصلة في مدينة الحديدة وفي جبهات التحيتا وحيس والجاح ببيت الفقيه.

> تحريك منصة صواريخ باليستية في الكثيب..

التطورات الخطيرة تسارعت بالخصوص على وقع عملية عسكرية متواصلة منذ الأربعاء تستهدف خط الإمداد الساحلي عند الفازة وبمحاذاة الجبلية جنوبي غرب مديرية التحيتا الساحلية، مع تحشيدات مشابهة من أكثر من جهة واتجاه كان يتواصل منذ أواخر رمضان ويستهدف مديرية حيس وخط الإمداد الرئيس والوحيد مع مديرية الخوخة الساحلية.

>مئات المقاتلين من المحويت وريمة دخلوا إلى الحديدة خلال العيد

وتعرضت مواقع قوات العمالقة وقوات المقاومة المشتركة في مدينة الصالح، مساء الجمعة، لقصف واستهداف مكثف وعنيف شنته مليشيات الحوثي بالمدفعية الثقيلة وبالأسلحة المختلفة.

مصدر عسكري ميداني في الحديدة، أفاد بتعرض المواقع التي تتمركز فيها قوات العمالقة والقوات المشتركة شرق مدينة الصالح التابعة لمديرية الحالي بمحافظة الحديدة للقصف العنيف بالمدفعية الثقيلة والأسلحة المختلفة.

>المسرحية تستأنف - لوليسغارد: قوات الحوثيين غير متواجدة لكن "المظاهر العسكرية موجودة إلى حد كبير" في ميناء الحديدة

وأشار المصدر، طبقاً للمركز الإعلامي لألوية العمالقة، أن المليشيات استخدمت خلال عملية القصف مدفعية الهاون الثقيلة من عيار 120 وعيار 82 وبقذائف B10 وقذائف آر بي جي، كما استهدفت مواقع أخرى بالأسلحة الرشاشة الثقيلة من عيار 23 وبالأسلحة الرشاشة المتوسطة من عيار 14.5 وبالأسلحة القناصة.

وفي وقت سابق يوم الجمعة استهدفت مليشيات الحوثي مواقع متفرقة للعمالقة والقوات المشتركة في مديرية الدريهمي بالمدفعية والأسلحة الرشاشة الثقيلة والمتوسطة بشكل مكثف وعنيف حتى ساعات العصر.

>برعاية بريطانية أممية.. "المجزرة الخلفية" لاتفاق السويد في الحديدة

وكبدت قوات المقاومة المشتركة وقوات العمالقة، يوم الجمعة، المليشيات خسائر بشرية كبيرة، وقتل قائد ميداني للحوثيين، امتداداً لهجمات بدأتها المليشيات بصورة مكثفة وزحوف من يوم الأربعاء، باتجاه الجبلية والفازة هادفة إلى تطويق القوات والالتفاف عليها وقطع الخط الساحلي الممر الرئيس للإمداد.

وعلى خط واحد تكثفت العمليات التصعيدية باستخدام الأسلحة الثقيلة وصواريخ الكاتيوشا والحرارية و"لو" في جبهات الساحل الغربي، مع تحريك مجاميع من مناطق شرق تهامة المحادة لإب وريمة وعبر مفرق العدين ومفرق سقم باتجاه التحيتا وحيس وعبر زبيد والحسينية وبيت الفقيه.

> «الضمانات» في علم الغيب والعليمي.. أخبار سيئة للحديدة: «يمدِّد غريفيث والحوثي ولا يباليان»!

وفي وقت متأخر مساء الجمعة حذرت مصادر ميدانية ومحلية من تحشيد المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، مجاميع وتعزيزات عسكرية إلى محيط وأطراف مديرية التحيتا، وتفيد أن مليشيات الحوثي حشدت مسلحيها بأعداد كبيرة واستقدمت تعزيزات عسكرية هائلة ونشرتها في تجمعات متفرقة بمناطق تحيط بالمديرية وعلى مشارفها، طبقاً لمركز العمالقة الإعلامي.

مشيرة أن المليشيات استحدثت مواقع عسكرية جديدة على تخوم المديرية وعززتها بقوات عسكرية كبيرة لاحقاً، فيما شوهدت جرافات المليشيا تقوم بعمل تحصينات جديدة للمواقع بالتزامن مع وصول آليات عسكرية إليها.