تكثيف صاروخي ومدفعي غداة معركة الخط الساحلي في جنوب الحديدة

المخا تهامة - Saturday 15 June 2019 الساعة 06:08 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

تعرضت قرى ومناطق سكنية تابعة لمديرية التحيتا بأطراف ومحيط منطقة الجبلية -جنوب غرب- لقصف بالقذائف المدفعية من قبل المليشيات الحوثية، فيما تواصل القصف العنيف بالمدفعية والأسلحة المختلفة على مواقع ألوية العمالقة في الجبلية جنوب محافظة الحديدة.

> مستجدات: الحديدة.. إشعال متزامن للجبهات وحشود وتحركات نحو الدريهمي

وغداة تحشيدات كبيرة للعتاد والمقاتلين إلى محيط وتخوم مديرية التحيتا، مساء الجمعة، وعلى خط واحد مع مواجهات عنيفة تواصلت في الجبلية والفازة على الخط الساحلي، كثفت المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، القصف العنيف على الجبلية.

> تصعيد واستحداثات قتال واستنفار غير مسبوق داخل مدينة الحديدة

وأوضحت مصادر عسكرية ميدانية بقوات العمالقة، السبت، أن المليشيات استخدمت صواريخ الكاتيوشا وقذائف مدفعية الهاون الثقيل من عيار 120 والقذائف من عيار 82، كما قصفت مواقع أخرى بقذائف مدفعية الهاوزر وبقذائف B10.

واستهدفت مواقع تمركز جنود قوات العمالقة بالأسلحة الرشاشة الثقيلة من عيار 23 والأسلحة الرشاشة المتوسطة من عيار 14.5 وعيار 12.7 وبالأسلحة القناصة وبسلاح البرجنيف.

ذراع إيران تأخذها إلى الحرب.. رصد ميداني وعسكري من جبهات الحديدة والساحل (موسع)

وقُتل، الجمعة، العشرات من المليشيات الحوثية، خلال عمليات تسلل وهجمات على الفازة والجبلية، منهم قائد ميداني مسئول يدعى محمد محمد علي الشريف.

وحاولت المليشيات، عبر هجمات وتسللات متتالية، قطع الخط الساحلي (خط الإمداد) عبر الفازة بواسطة كتائب التدخل السريع، وتصدت لها وخاضت معها القوات المشتركة وقوات العمالقة مواجهات عنيفة كبدتها العشرات.