الحديدة.. إشعال متزامن للجبهات وحشود وتحركات نحو الدريهمي

المخا تهامة - Saturday 15 June 2019 الساعة 07:30 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

دفعت المليشيات الحوثية، في آخر مظاهر وتحركات التصعيد العسكري في مختلف جبهات الحديدة والساحل الغربي، بتعزيزات كبيرة من المقاتلين والأسلحة، السبت، باتجاه الدريهمي.

قالت مصادر عسكرية وميدانية بقوات ألوية العمالقة، إن عمليات قصف واستهداف تزامنت مع قيام المليشيات بالدفع بتعزيزات عسكرية كبيرة تتضمن مقاتلين مدججين بمختلف أنواع الأسلحة وآليات عسكرية اتجهت نحو مناطق شرق مديرية الدريهمي -في الأطراف الجنوبية لمدينة الحديدة- في إطار تصعيدها العسكري الواسع.

تكثيف صاروخي ومدفعي غداة معركة الخط الساحلي في جنوب الحديدة

مشيرة إلى ارتفاع وتيرة الخروقات الحوثية في الحديدة والدريهمي بالتزامن مع قصف عنيف متجدد على مواقع المقاومة المشتركة وقوات العمالقة على خط واحد مع تصعيد مشابه في الجبلية بالتحيتا وفي الجاح وإلى مديرية حيس.

من جانبها مصادر بالمقاومة الوطنية أكدت استمرار القصف الحوثي والاستهداف العنيف والمكثف بالأسلحة الثقيلة المختلفة وأسلحة القناصة على قرى ومزارع الجاح ومواقع القوات المشتركة.

> تصعيد واستحداثات قتال واستنفار غير مسبوق داخل مدينة الحديدة

وطبقاً للمصادر الميدانية في وحدة الرصد والمتابعة قصفت، مليشيات الحوثي مواقع العمالقة والقوات المشتركة شرق مديرية الدريهمي بقذائف مدفعية الهاون الثقيل من عيار 120 وقذائف مدفعية من عيار 82 وبقذائف مدفعية الهاوزر بشكل عنيف منذ ساعات الصباح الأولى وتواصل القصف حتى المساء.

وأضافت إن مسلحي المليشيا استهدفوا مواقع متفرقة للعمالقة والقوات المشتركة في المدينة بسلاح البيكا وبالأسلحة الرشاشة المتوسطة من عيار 12.7 وعيار 14.5 بشكل مكثف، وقام مسلحو المليشيا بعمليات قنص استهدفت جنود القوات المشتركة.

> ذراع إيران تأخذها إلى الحرب.. رصد ميداني وعسكري من جبهات الحديدة والساحل (موسع)

وتعرضت الجبلية التابعة لمديرية التحيتا لقصف بالصواريخ والمدفعية الثقيلة، السبت، غداة سلسلة هجمات وتسللات حاولت قطع خط الإمداد الساحلي عند الفازة ومنيت بخسائر فادحة من قبل قوات المقاومة المشتركة.

ومساء الجمعة دفعت المليشيات بتعزيزات كبيرة وأسلحة وآليات إلى محيط وتخوم مديرية التحيتا، وشوهدت جرافات تقوم بتمهيد واستحداث مواقع وتحصينات.