أكثر من 250 أسرة نزحت تحت تهديد السلاح الحوثي في قرى سليم بالضالع

الجبهات - Sunday 23 June 2019 الساعة 04:30 pm
الضالع، نيوزيمن، خاص:

عشرات الأسر أجبرتها المليشيات الحوثية على الفرار والنزوح القسري في عدد من القرى التي تمركزت فيها معرضة حياة المدنيين والسكان للخطر.

مصدر محلي قال لنيوزيمن، إن المليشيات الحوثية أجبرت أهالي قرى سليم وحمان والغشه والزمعري في شمال قعطبة على النزوج القسري، بعد تمترسها ما بين المنازل وتمركزها في بعضها.

> تكبيد الحوثيين في تباب الدوير وعملية نوعية للعمالقة في وينان بمريس

وأفاد بأن أكثر من 250 أسرة نزحت قسرياً من تلك القرى بعد أن عرضت المليشيات حياتهم للخطر وتحت تهديد السلاح.

وتعدت الممارسات الحوثية والانتهاكات بحق المدنيين في شمال الضالع إلى النهب والسطو على المنازل، حيث أفاد محليون ومصادر ميدانية بقيام المليشيات الحوثية، طوال يوم السبت، باقتحام ومداهمة منازل مواطنين وأهال في منطقة سليم بالفاخر شمال غرب قعطبة وأبلغ عن أعمال نهب وتفيد وسطو على ممتلكات ومقتنيات ثمينة.

وبينما أقدمت المليشيات الحوثية، التي تتوجس من وصول سريع للقوات المشتركة والمقاومة الجنوبية المتوغلة قدماً في الزبيريات، على تفجير الجسور والعبارات، يوم السبت، في القارعية خلف سليم، شنت حملة هستيرية من الاعتداءات والمداهمات وتحطيم أبواب منازل خالية من السكان تعود لنازحين وغيرهم.

وأفاد نيوزيمن مصدر محلي أن الحوثيين حطموا باب منزل الشهيد صالح علي الجبري، وقاموا بالسطو ونهب مقتنيات ثمينة وخاصة من ذهب وسلاح وغيرها.

وتعرضت منازل مواطنين للاقتحام وترويع الأسر والسكان بذريعة البحث عن الشباب والسلاح، موزعة -المليشيات- الاتهامات بالتعاون والتعامل مع المقاومة الجنوبية (..).