ملاحم الضالع - حفر له قبراً إلى جوار شلال الشوبجي وقاد كتائبه.. النقيب رزاز منيف أوفى بالوعد شهيداً

الجبهات - Friday 28 June 2019 الساعة 06:20 pm
الضالع، نيوزيمن، خاص:

قائد كتائب الشهيد شلال الشوبجي أوفى بالوعد والنذر، والتحق برفيقه وقائده شلال شهيداً، ليدفن ويوارى في القبر الذي كان حدّد بنفسه موضعه، وأمر أن يحفر له بجوار قبر ومرقد شلال الشوبجي الأخير.

يختط ويسطر رجال المقاومة الجنوبية ملاحم وبطولات من لحم ودم في جبهات شمال الضالع ويواصلون الحرب غير عابئين بما ومن يخذل أو يخَذِّل هنا وهناك.

> عدن تزف رمزي وجدان الذي اقتحم الموت في أعالي الضالع

واستشهد، صباح الخميس 27 يونيو/حزيران 2019، النقيب منيف رزاز، قائد كتائب الشهيد شلال الشوبجي في القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية بجبهات الضالع، أثناء مواجهات المليشيات الحوثية ذراع إيران في اليمن.

وارتقى رزاز شهيداً بعد أن قطع عهداً على نفسه منذ ما يقارب شهر -على ضريح الشهيد شلال الشوبجي مدير أمن ميناء عدن وقائد معركة تحرير العبارى- بالاستمرار في قتال الحوثيين دفاعاً عن الأرض والعرض والانتقام لاستشهاد قائده الشوبجي، حسب مصدر مقرب من الشهيدين لنيوزيمن.

> صيد حوثي ثمين بيد رجال شلال الشوبجي في حجر الضالع

وأمر -الشهيد- في حينه حسب المصدر، بحفر قبر له جوار قائده الشهيد شلال الشوبجي، ليرتقي شهيداً يوم الخميس في جبهة حجر - الفاخر أثناء شن القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية هجوماً كبيراً على مواقع وتمركزات المليشيات الحوثية.

ونعت قيادة ألوية الدعم والإسناد بالعاصمة المؤقتة عدن، في بيان صادر عنها، استشهاد القائد منيف رزاز قائد كتائب الشهيد شلال الشوبجي، صباح الخميس 27 يونيو 2019م في المعارك التي تخوضها القوات الجنوبية والمشتركه ضد المليشيات الحوثية في جبهة الفاخر شمال محافظة الضالع.

> شلال الشوبجي قائداً في النصر وفي الشهادة.. “الجنوب” يعيد الحرب إلى “العود” شمالاً

وقالت قيادة الدعم والإسناد في بيان لها "إن الجنوب والضالع اليوم تزف أحد قياداته الشابة القائد البطل منيف رزاز شهيدا يضاف إلى قائمة الشهداء الذين سقطوا خلال تصديهم للمليشيات الحوثية بجبهات القتال شمال وغرب محافظة الضالع، والشهيد منيف رزاز قائد كتائب الشهيد الشوبجي ترك لنا سجلا حافلا بالنضال والتضحية، فقد كان رفيقا للشهيد الشوبجي منذ انخراطهم في الحركة التحررية بالجنوب وكان ذراعه الأيمن، وهو أحد القادة الميدانيين المشهود لهم بالشجاعة والإقدام وتعرض للاصابة مرتين خلال تصديه للمليشيات الحوثية، استمر في مسيرته النضالية بمقارعة الظلم والطغيان وشكل مع رفقائه كتائب مسلحة بعد استشهاد رفيق دربه الشهيد القائد الشوبجي وتولى قيادتها، وكان رزاز يشغل المدير الإداري لإدارة امن ميناء عدن".

وأردف البيان "الشهيد منيف رزاز على الرغم من تواجده مسؤولا أمنيا في مرفق اقتصادي كبير، ويتمتع بمزايا ومكاتب مكيفة، إلا أنها لم تمنعه من العودة إلى الضالع حينما عاودت المليشيات هجومها على هذه المحافظة مع رفقائه الأبطال يتقدم الصفوف للذود عنها دفاعا عن الدين والوطن والكرامة".

وختم البيان بالقول: "الرجال الحقيقيون هم من لا تشتريهم الدنيا بملذاتها، وإنما من يتقدمون المخاطر.. 
نم قرير العين أيها البطل ولروحك الطاهرة السلام، ورحمة الله تغشاك، وجعل الجنة مثواك.. 
إنَّا لله وإنَّا إليه راجعون".