خاص- مجاميع حاولت الفرار من محرقة الضالع باتجاه إب: "خدَعَنا المشرف الحوثي"!

الجبهات - Monday 29 July 2019 الساعة 06:43 pm
الضالع، نيوزيمن، خاص:

احتدمت الخلافات والانكسارات، مجدداً، في صفوف مليشيات الحوثي على جبهات شمال محافظة الضالع، خلال اليومين الماضيين مع اشتداد المعارك واشتعال المواجهات من مريس شرقاً، ومروراً بالفاخر وشخب والزبيريات وحتى باجة شمالي غرب، ليكتشف متحوثون -من إب والمناطق الوسطى غالباً- أنهم ضحية خدعة استدرجتهم إلى الخطوط الأمامية دونما خيار أمامهم إلا القتل المجاني.

رصدت انسحابات لمجاميع حوثية من أرض المعركة في جبهات القتال شمال غرب الضالع باتجاه إب، لاحقتها مجاميع أخرى وقطعت عليها الطريق.

وفقاً لمصادر ميدانية واستخبارية، لنيوزيمن، حاولت مجاميع تقاتل في صفوف الحوثيين الفرار من أرض المعركة، ليلاً، وقت اشتداد المواجهات وذروة القتال، قبل يومين، على متن أطقم، وأخذت طريقاً باتجاه محافظة إب، القريبة من مناطق المواجهات.

إيرانيون يجاهرون بالظهور علانية في بالحديدة

وشهدت جبهات شمال غرب الضالع، ليلة السبت، أعنف المواجهات ابتلعت زحوفاً حوثية حاولت الالتفاف والتسلل واستعادة مواقع لتقع في كمائن ومصائد القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية كلفتها العشرات من عناصرها.

ووفقاً لمصادر نيوزيمن، عند الساعة الثانية عشرة، منتصف ليلة السبت، وأثناء احتدام المعارك، قامت إحدى المجموعات، التي كانت استقدمت مؤخراً، بالانسحاب والفرار من أرض المعركة باتجاه محافظة إب بواسطة أربعة أطقم محملة جميعها بالعناصر المسلحة.

وعند وصول المجاميع الحوثية المنسحبة إلى منطقة شَعُور قامت مجموعة أخرى بملاحقتها وأجبرتها على التوقف بعد إغلاق الطريق أمامها والانتشار في المحيط وأخذ وضعيات قتالية.

وخلال ذلك، وبينما تتبادل المجموعتان الاتهامات بالخيانة والغدر، حدثت مشادات حادة والأصابع على الزناد وكادت تتطور إلى اقتتال واستخدام الأسلحة.

مصادر قريبة من موقع الحدث قالت لنيوزيمن، إن قائد المجموعة التي حاولت الانسحاب والفرار رفض اتهامه وأفراده بالخيانة، واتهم الحوثيين بالغدر والاستدراج إلى محرقة خلافاً للاتفاق.

وقال قائد المجموعة المنسحبة، إنه جاء إلى الجبهة بحسب اتفاق مسبق مع المشرف، بأنه وجماعته ستكون مهمتهم فقط أمنية وليست قتالية، ولكنه فوجئ بالزج بجماعته في الخطوط الأمامية، ولهذا قرر الانسحاب، وهو ما كان.

ليلتها أثخنت معارك عنيفة، هي الأشرس، على كافة جبهات شمالي وشمالي غرب محافظة الضالع، وامتدت حتى ما قبل الظهيرة في صفوف المليشيات الحوثية التي تضاعفت خسائرها وهزائمها، تواصلاً مع معارك وزحوف وقعت في كمائن محكمة.

مزيداً من التفاصيل:

> وقائع أشرس المعارك في الضالع.. وكمائن "الجنوبية" ابتلعت الزحوف الحوثية (فيديو+ صور)

> ليلة حمراء وخسائر قاسية على الحوثيين في شمال الضالع (تفاصيل)