مكاسب استراتيجية في جبهات الضالع وحصاد ثقيل للحوثيين (تفاصيل)

الجبهات - Wednesday 31 July 2019 الساعة 05:40 pm
الضالع، نيوزيمن، خاص:

أنجزت القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية في الساعات الماضية تقدماً وانتصاراً كبيرين على جبهات الضالع الشمالية والشمالية الغربية محررة قليعة ووادي المشاريح الأعلى وجميع المواقع جنوب معسكر الجب.

وما أدراك ما "طور الباحة"- أمطار وسيول عاتية عزلت شمال اليمن عن جنوبه

وحررت القوات المشتركة منطقة بتار كاملة في حجر شمال غرب الضالع عقب قتال ومعارك ضارية طوال يوم الثلاثاء الذي شهد أعنف المواجهات على الإطلاق في جبهات المشاريح وبتار خصوصاً وباتجاه الجب.

الضالع: مصرع القائد الميداني الحوثي لجبهة بتار وقتل وأسر العشرات

وخاضت القوات المشتركة والمقاومة معارك طاحنة أسفرت عن تطهير واستعادة، بتار بصورة كاملة، وقليعة شمال غرب حجر، ووادي التنامي غرب باجة، وهي مناطق استراتيجية وواسعة تهدد عمق تمركزات مليشيات الحوثي.

> الضالع: غارات جوية وضربات مدفعية تدك معسكر الجب.. والمقاومة الجنوبية توسع مكاسبها الميدانية

وتواصل القوات المشتركة والمقاومة التقدم باتجاه منطقة الجب، حيث تواصلت المعارك بضراوة غير مسبوقة باستخدام كافة أنواع الأسلحة في مناطق الجب وما حولها، وتمددت المعارك في القفلة وتبة العمدان.

وخسرت المليشيات عشرات العناصر قتلى وجرحى في المعارك الأعنف حتى الآن. وأكدت مصادر نيوزيمن وقوع ما لا يقل عن 19 حوثياً في الأسر.

> تحرير بتار بالكامل شمال الضالع وعشرات القتلى والأسرى الحوثيين

ودفعت القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية خلال معركة تحرير بتار كوكبة من الأبطال الشهداء، كما أصيب عشرات المقاومين والجنود في ميادين الشرف والبطولة، حيث استشهد كل من:

حسين فضل قحطان
عبد السلام محمد صالح 
عبدالله السرافي 
عبدالله الضالعي، شقيق الشيخ رشاد الضالعي 
مازن العشوي، شقيق الشهيد مروان العشوي

> الضالع: المليشيات الحوثية المنهزمة في المشاريح تستهدف النساء والقرى

وعقب اندحار وهزيمة المليشيات الحوثية في جبهات المشاريح بتار شمال وشمال غرب الضالع، يوم الثلاثاء، والتي خسرت فيها المليشيات عدداً كبيراً من القتلي والجرحي والمواقع التي انسحبت منها تجر أذيال الهزيمة، لجأت المليشيات إلى استهداف النساء إلى منازلهن.