تصعيد صاروخي واكب القصف المدفعي وتحشيد مقاتلين في الحديدة (موسع)

الجبهات - Wednesday 07 August 2019 الساعة 11:46 am
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

تواصلت يوميات التصعيد العسكري الواسع من قبل المليشيات الحوثية الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، على مختلف جبهات ومناطق مدينة ومحافظة الحديدة خلال الساعات الماضية ويوم الثلاثاء، مسجلة ارتفاعاً ملحوظاً في استقدام المسلحين والتعزيزات من خارج المحافظة وتكثيف القصف المدفعي والصاروخي على المدن والتجمعات السكنية وعلى مواقع القوات المشتركة.

الخروقات والانتهاكات الحوثية للهدنة الأممية (وفق توصيف القوات المشتركة)، وأعمال الحرب الفعلية في مدينة الحديدة وجنوب المحافظة، تصاعدت يوم الثلاثاء، بقصف مواقع القوات المشتركة في منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا بالأسلحة الثقيلة والأسلحة المتوسطة، من عيار 12.7 وعيار 14.5 وسلاح 23 وسلاح البيكا، كما أطلقت النار من الأسلحة القناصة صوب مواقع القوات المشتركة.

وشنت مليشيات الحوثي الإرهابية، صباح اليوم نفسه، قصفاً صاروخياً ومدفعياً عنيفاً على مواقع القوات المشتركة في كل من شمال وشرق مديرية حيس جنوبي الحديدة.

وذكرت مصادر القوات المشتركة أن القصف استهدف مواقع القوات شمال حيس واستخدمت فيه المليشيات صاروخي كاتيوشا وعدداً من قذائف مدفعية الهاون عيار 120 ومدفعية الهاوزر.

وأفادت المصادر أن المليشيات عاودت القصف العنيف على مواقع القوات المشتركة شرق مديرية حيس بقذائف الهاون والأسلحة الرشاشة المتوسطة من عيار 14.5 وعيار 12.7 وبسلاح معدل البيكا.

وشنت مليشيات الحوثي قصفاً عنيفاً بمختلف أنواع الأسلحة على مواقع القوات المشتركة في مناطق متفرقة من مدينة الحديدة وفي مديرية الدريهمي منذ ساعات الصباح الأولى لليوم نفسه.

وقالت المصادر إن المليشيات استهدفت مواقع القوات المشتركة في شارع الخمسين شرق مدينة الحديدة بمدفعية الهاون الثقيل من عيار 120 وبمدفعية الهاوزر. كما أطلقت النار على القوات المشتركة شرق مدينة الصالح باستخدام معدلات البيكا وسلاح الدوشكا، بالإضافة إلى سلاح 14,5 وبالأسلحة القناصة.

المليشيات الحوثية استهدفت بالتزامن عدة مواقع للقوات المشتركة شرق مديرية الدريهمي وشمال المديرية بمدفعية الهاون عيار 120، وبسلاح 14.5 وسلاح 12.7، واستمر القصف على فترات متقطعة إلى جنوب الحديدة باتجاه حيس، ومن صنعاء وعمران إلى داخل مدينة الحديدة، وفقاً لما كشفه نيوزيمن عن مصادر وراصدين ميدانيين.

واستشهد طفل وأصيب آخر في كل من حيس والتحيتا جراء القصف والقنص الحوثي المباشر. كما تضررت، بصورة كلية وجزئية، منازل مواطنين ومحال تجارية ومستودعات جراء القصف بقذائف الهاون والعيارات الثقيلة خصوصاً عيار 23 في مدينتي حيس والتحيتا.

> مقاتلون قدموا من صنعاء وعمران لمدينة الحديدة وآخرون من إب جنوباً (تفاصيل)

> مجاميع حوثية مقاتلة قدمت من إب إلى مفرقي العدين وسقم جنوب الحديدة