عدن تتعرض لعاصفة رملية شديدة (صور)

@ عدن، نيوزيمن، محمد جسار: متفرقات

2019-09-11 17:04:07

ضربت عاصفة رملية شديدة مدينة عدن (الساعة الثالثة والنصف) نهار الأربعاء 11 سبتمبر/أيلول 2019م، وتُعد هذه العاصفة هي الأشد من بين مثيلاتها والتي ضربت المدينة قبل حوالى شهرين.

العاصفة الرملية أو "الغوبة" بمسماها الشعبي، هي تحول النهار إلى اللون الأصفر، ويكاد لا يرى الإنسان مسافة الخمسة أمتار أمامه، فتحيط الرمال الطائرة كل الجهات، وقد تسبب أحياناً ضيق تنفس عند الأمراض والذين يعانون من مشاكل القلب والربو..

"فجأة لم نر أي حاجة".. يقول عبد الباسط سرور، وهو يصف العاصفة الرملية، والتي ضربت المدينة منتصف النهار. وأضاف لنيوزيمن، "قفلنا الطويق بالبيت ودخلنا الأطفال كلهم إلى الداخل، منظر مرعب.. تحول النهار إلى ظلمة بهذه السرعة"..

المطاعم أغلقت أبوابها، وأصحاب البسطات غطوا بضائعهم بالطرابيل، مؤقتاً حتى تهدأ هذه العواصف وتعود الحياة كما كانت بعد ساعات قليلة من اجتياحها شوارع وأزقة المدينة.

يُذكر أن مديرية الشيخ عثمان اشتهرت منذ زمن باسم بلاد الغوبة، وهذا المسمى جاءها بسبب العواصف الرملية الكثيرة والتي كانت تأتي من اتجاه مدينة صبر ولحج كانت تضربها باستمرار في مواسم معينة في السنة... لكن اليوم العاصفة ضربت كل مناطق عدن.