دولة الإصلاح في تعز.. أفراد في الجيش يسرقون 100 مليون والأمن يعيد المبلغ ويصادر جزءاً منه

السياسية - Wednesday 02 October 2019 الساعة 09:21 pm
تعز، نيوزيمن، خاص:

بعد قرابة أسبوع من جريمة السطو على منزل الدكتور عبدالله مرشد الأهدل، بحي وادي القاضي بتعز، قالت شرطة المحافظة إنها ألقت القبض على المتهم الرئيسي بسرقة المنزل والذي رمزت له ب(ع. ع. ش).

وبحسب الشرطة قالت إنها استعادت المسروقات وهي عبارة عن خزنتين وشنطتين بداخلهما كمية كبيرة من المجوهرات، كما تم ضبط السيارة التي استخدمت في الواقعة.

ووفق المصدر الأمني، أنه وأثناء ضبط المتهم الرئيسي تفاجأنا بإطلاق النار من قبل عصابة مسلحة تابعة للمتهم الرئيسي على الأطقم الأمنية أدت إلى إصابة نائب رئيس قسم التحريات الملازم أول موسى شداد وإصابة أحد مرافقيه.

وأشارت إلى أنه تم استرجاع المسروقات بحضور المساعد لشؤون الأمن العقيد نبيل الكدهي، ومدير إدارة البحث الجنائي العقيد صادق الحسامي، ورئيس قسم التحريات ملازم أول عيسى الكامل، ورئيس قسم السرقات بالبحث الجنائي.

وعند استفسار نيوزيمن عن المبلغ المنهوب مع المجوهرات قالت المصادر، إنها تقدر بأكثر من مائة مليون ريال.

واستبعدت المصادر إرجاع المبلغ بالكامل للدكتور الشهير بتعز ومالك مستشفى الأهدل للعيون، مشيرة إلى مصادرة جزء منه من قبل الأجهزة الأمنية.

وبحسب مصادر نيوزيمن، فإن المتهمين الرئيسين بجريمة السطو مسلحون تابعون للواء 22 ميكا والمحسوب على حزب الإصلاح والذي يقوده العميد صادق سرحان.

ويقع المنزل نهاية حي وادي القاضي مع جبل جرة، والذي تتواجد فيه عصابات مسلحة تابعة لمسلحين محسوبين على الجيش في تعز، ويتعرض الأهالي هناك للكثير من السرقات وأعمال السطو والقتل.