2 مليار ريال مديونية كهرباء حضرموت لشركة تجارية واحدة

إقتصاد - Friday 11 October 2019 الساعة 08:30 pm
المكلا، نيوزيمن، عبدالله الشادلي:

نفت المؤسسة العامة للكهرباء بساحل حضرموت، جنوب شرقي اليمن، ما أسمتها "أخبار مغلوطة يتم تداولها من قبل بعض النشاطين حول المؤسسة ودور مجموعة العوادي التجارية".

وقالت إدارة العلاقات والإعلام، في بيان رسمي تلقى “نيوزيمن“ نسخة منه: إن "ما تم نشره من قبل بعض الإعلاميين بوسائل التواصل الاجتماعي وعلى صفحات الفيس بوك من مغالطات لا تستند إلى حقائق".

وأضاف البيان: "طالعنا خلال اليومين الماضيين بعض المنشورات بصفحات بعض الإعلاميين والحسابات التي تحمل أسماء مستعارة تقوم بشن حملات على شخصيات بالمحافظة وبالسلطة، وآخر تلك كان على التاجر لمجموعة العوادي للتجارة".

وذكر البيان، أن مجموعة العوادي تقوم بتزويد محطات التوليد لكهرباء ساحل حضرموت بوقود المازوت بموجب الاتفاقية المبرمة مع قيادة السلطة المحلية ومؤسسة كهرباء ساحل حضرموت، رغم تراكم المديونية المستحقة لها والتي تزيد على اثنين مليار ريال، لافتاً إلى أن بعض التجار امتنعوا عن مواصلة تزويد محطات التوليد بالوقود بسبب تراكم المديونية لهم لدى الدولة".

وأشار إلى "أنه خلال اليومين الماضيين قامت مجموعة العوادي للتجارة بتزويد كهرباء ساحل حضرموت بعدد (12 قاطرة) من مادة المازوت.

وأوضحت المؤسسة العامة للكهرباء أن مجموعة العوادي للتجارة قامت كذلك بالاتفاق مع مصنع العربية للإسمنت على سحب كميات مازوت من المصنع كعهدة عليها لضمان استمرار التوريد والتزويد لمحطات توليد الكهرباء بساحل حضرموت ومنع خروجها عن الخدمة بشكل نهائي.

ودعا البيان إلى أخذ المعلومات الصحيحة من مصادرها، وعدم نشر الإشاعات التي من شأنها خلق البلبلة وزعزعة أمن واستقرار محافظة حضرموت.