تفاعل عارم مع مظاهرات تعز.. ناشطون: الإصلاح عاث فساداً وعلى مسؤوليه تقديم استقالتهم فوراً

السياسية - Sunday 27 October 2019 الساعة 09:59 pm
عدن، نيوزيمن، خاص:

حقق الخروج الكبير، السبت، لأبناء تعز ضد السيطرة الإخوانية لقيادة المحافظة، سلطة محلية وأمناً وجيشاً، ضجة كبيرة وتأييداً شاملاً من قبل الآلاف على وسائل التواصل الاجتماعي تضامناً مع المواطنين جراء الفساد والعبث بالمال العام والوظيفة العامة ورواتب العاملين وتسخير الجيش لخدمة أجندة الجماعة بعيداً عن مصالح المحافظة والمواطنين.

"نيوزيمن" رصد بعضاً من الآراء والتعليقات حول احتجاجات تعز لناشطين في الداخل والخارج:

استقالة..

بداية من ماليزيا مع الدكتور عبدالصمد الصلاحي الذي اكد معلقا على احداث المحافظة السبت: "اذا كان ثمة مسؤول شريف ويمثل نفسه على الاقل كان سيقدم استقالته امام مطالبة الجماهير باستقالته لكن هم ليسوا الا مجرد دمى وليسوا موظفين مع الدولة ولكن محسوبين على اشخاص"..

وتابع الصلاحي: والمفارقة العجيبة المثيرة للغثيان انه اذا طلب منهم اربابهم تقديم الاستقالة لقدموها وهم صاغرين.. هذه هي الحقيقة المرة.

مرتبة الشرف

الدكتور الصلاحي علق ساخرا على بيان وكيل اول محافظة تعز على المظاهرات "وكيل اول مع مرتبة الشرف" في اشارة إلى ان توصيف وظيفة "وكيل اول" لم يسبق وان حصلت في تسمية لوظيفة ما من قبل..

فيما كان عبدالصمد كتب تغريدة سابقة قال فيها "الشارع هو البيت والمحكمة لكل من تضرر من الفساد"..

مشيراً في تعليقه على الكثافة الجماهيرية التي خرجت في احتجاج السبت "الشعب متعطش للثورة، وهؤلاء خرجوا بتلقائية وبصفة فردية دون دعم مادي من جماعة ما أو سيارات نقل"..

يرحلوا كلهم

ومن مصر قالت الناشطة الاشتراكية رشا عبدالكافي "اطالب كاشتراكية بإقالة كل من له منصب في السلطة المحلية والمحافظة في تعز من حصة الحزب"..

واردفت: "يرحلوا كلهم" في اشارة إلى كل قيادات المحافظة التي يستحوذ عليها حزب الإصلاح -فرع تنظيم الإخوان المسلمين في اليمن- ويعطي بنصيب الاسد مقابل فتات لا يذكر لبقية الاحزاب من المناصب في المحافظة.

مطالب

من جانبه دعا محمد محفوظ الشميري المحتجين في تعز إلى عدم تعليق المظاهرات أو فض الاحتجاجات إلا باقتلاع جميع الفاسدين والمتنفذين، مشددا على ضرورة استمرار الاحتجاجات حتى تنفيذ المطالب.

وحذر الشميري المحتجين من الانجرار وراء الاحزاب قائلا: "احزابكم هي سبب ضياعكم".

ممارسات كارثية

إلى ذلك اكد الطبيب عرفات الصوفي، أن الممارسات الكارثية لحزب الإصلاح هي وراء ما حصل اليوم من خروج عارم للمواطنين في مدينة تعز احتجاجا على تلك الممارسات.

مشيراً إلى أن فرع التنظيم العالمي في اليمن "عاث في تعز فسادا بكل مسؤوليه وادارييه وعسكرييه لانهم احتكروا السلطة وحاربوا كل من ينافسهم من الشرفاء والوطنيين وتاجروا بدماء ابناء تعز واكلوا اغاثات الجوعى وسرقوا حقوق ورواتب الموظفين والجنود والجرحى المقدمة باسم الشرعية من التحالف وبطريقة فجة".

متابعا: هاهم الجرحى والمعاقون اليوم لم يلتفت اليهم احد ولم يقدم لهم العلاج والعناية الطبية اللازمة، يعني اذا لم تكن ذا وساطة إصلاحية أو لم تكن منتميا للتنظيم فمصيرك هو انك ستموت كالبعير..

واستطرد الصوفي: في ظل حكمهم لتعز لم نجد الأمن والأمان، وانتشرت الجريمة وأعمال القتل والسرقة والاغتصاب، ولم يضبطوا المسلحين والصعاليك والمجرمين الذين يعيثون فسادا في شوارع وحارات المدينة ويعتدون على المواطنين وخاصة "المفصعين" المحسوبين على جماعتهم.

وختم الدكتور عرفات حديثه بالقول: "نعم لاجتثات الفاسدين واللصوص ومحاسبتهم أيا كانوا ومن أي حزب".