تفكيك حقل ألغام حوثية بأطراف مدينة الحديدة (فيديو)

المخا تهامة - Wednesday 30 October 2019 الساعة 10:04 am
الحديدة/المخا، نيوزيمن:

فككت الفرق الهندسية التابعة للقوات المشتركة في الساحل الغربي حقل ألغام جديداً زرعته المليشيات الحوثية عبر الطرقات والمزارع والقرى وبين المنازل بأطراف مدينة الحديدة في حي منظر.

وقال المهندس أنيس حسين سيف، أحد العاملين في الفريق الهندسي للقوات المشتركة، إن الفرق الهندسية استطاعت اكتشاف ونزع حقل الألغام الذي زرعته مليشيات الحوثي قبل طردها من حي منظر والمناطق والمزارع والطراقات المجاورة مما تسبب بإعاقة كثير من المواطنين ومنعهم من العودة إلى منازلهم.

مشيراً إلى أن تواجد أعداد كبيرة من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها المليشيات في مختلف مناطق وقرى ومزارع محافظة الحديدة قد تسببت باستشهاد وإصابة كثير من المواطنين الأبرياء لا سيما النساء والأطفال.

وأقيمت نقطة المراقبة الرابعة ونشر ضباط الارتباط بمدينة الحديدة في حي منظر الشعبي وسط حقل ألغام وعبوات حوثية. وتدخلت فرق تفكيك المتفجرات لتأمين مساحة إقامة الموقع أمام الفريق الأممي ورئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار.

وأتلفت الفرق الهندسية للقوات المشتركة، السبت، 3 آلاف لغم وعبوة متفجرة: 500 لغم فردي، و2500 لغم مضاد للآليات، نزعتها في وقت سابق من ثلاث مناطق بالساحل الغربي، موزع والوازعية ويختل.