نيوزيمن نبه من "تعزيزات مقسَّطة".. هجوم حوثي من مفرق العدين وتصعيد في حيس والتحيتا

المخا تهامة - Monday 11 November 2019 الساعة 06:15 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

عاودت المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، يوم الاثنين، القصف والاستهداف على الأحياء السكنية ومواقع القوات المشتركة في مدينة حيس وفي الجبلية بمديرية التحيتا غداة تكبيد هجومين واسعين للمليشيات على المديريتين خسائر فادحة امتدت إلى مديرية الدريهمي.

بعد ساعات على تنبيه نيوزيمن ومصادر راصدة من تعزيزات حوثية "مقسطة" جهة حيس، مساء الأحد، شنت مجاميع حوثية قادمة من مفرق العدين هجوما واسعا على مواقع القوات المشتركة شمال غربي المديرية، واستأنفت يوم الاثنين القصف المكثف.

وتعرضت الأحياء السكنية في مدينة حيس، ظهر الاثنين، للقصف والاستهداف بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة والأسلحة القناصة.

مصادر محلية في حيس أفادت أن المليشيات استهدفت منازل المواطنين بالأسلحة الثقيلة نوع م.ط عيار 23، وبسلاح 14.5 بشكل مكثف وعشوائي.

> الحديدة.. القوات المشتركة كسرت هجومين حوثيين وقتلت عشرات المسلحين

وأكدت المصادر تعرض أحياء سكنية أخرى في الأطراف الجنوبية للمدينة للاستهداف برصاص القناصة وبالأسلحة المتوسطة من عيار 12.7 وبسلاح معدل البيكا.

وتمكنت القوات المشتركة من التصدي لهجوم واسع شنته المليشيات الحوثية مساء الأحد على مدينة حيس مركز المديرية، وكبدتها خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

> المليشيات تدفن قائداً ميدانياً وقتلاها في خندق جنوب الحديدة

خلال ذلك قصفت المليشيات بالمدفعية الثقيلة مواقع القوات المشتركة في منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا واستهدفتها بمختلف أنواع الأسلحة بشكل مكثف.

وأكدت مصادر عسكرية ميدانية في الجبلية قيام المليشيات بشن عملية قصف مدفعي عنيف بقذائف الهاون الثقيل عيار 120 وبقذائف مدفعية الهاوزر.

وتعرضت المواقع عقب عملية القصف المدفعي لاستهداف مكثف بالأسلحة الثقيلة نوع م.ط عيار 23، والأسلحة الرشاشة المتوسطة عيار 12.7 وعيار 14.5.

وأطلقت مجاميع مسلحة نيران أسلحتها القناصة صوب مواقع تمركز جنود القوات المشتركة في مناطق متفرقة من الجبلية بشكل مثكف ومتواصل.

> الحديدة.. المليشيات الحوثية تعقِّب بالمدفعية والصواريخ على بيان "جوها"

وفي السياق تصدت القوات المشتركة لهجوم ليلي شنته مليشيات الحوثي، ذراع إيران في اليمن، على مدينة التحيتا مركز المديرية الساحلية. وأفاد مصدر عسكري ميداني أن مجاميع كبيرة مدججة بمختلف أنواع الأسلحة شنت هجوماً واسعاً على مناطق جنوب مركز مدينة التحيتا.

ودفنت مليشيات الحوثي، ثلاثة من عناصرها، بينهم قائد ميداني، في خندق داخل أحد أحياء مركز مديرية الدريهمي، جنوب مدينة الحديدة.

ولقي الثلاثة مصرعهم ضمن مجموعة كانت تساند بالمعدلات -من داخل مركز مدينة الدريهمي- تسللات تحاول تنفذها عناصر المليشيات من خارج مركز المديرية.