من تحت رحمة قناصي الحوثي.. إخوان تعز يصرخون: "المخا حقنا"

@ عدن، نيوزيمن: السياسية

2019-11-16 18:36:01

عقد حزب الإصلاح، الفرع المحلي لتنظيم الإخوان المسلمين، هدنة طويلة الأمد مع ميليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، بمدينة تعز، وسط البلاد، وتفرغ لإثارة زوبعات حول المناطق المحررة.

وفي أحدث معارك الإخوان، المدفوعة برغبة حوثية، لإبقاء الخلافات بين خصوم الميليشيا تراوح في دائرة المناطق المحررة، رفع أنصار الإصلاح، خلال تظاهرة في تعز، لافتة كتب عليها "المخا حقنا".

> يطبخون صراعاً في تعز بعد فشلهم جنوباً.. الإخوان يتظاهرون ضد التحرير خدمة للحوثيين

وقد أثارت الخطوة استغراب كثيرين على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة وأنها تأتي في وقت تواصل فيه ميليشيا الحوثي، فرض الحصار على مدينة تعز، بينما تستمر الميليشيا الموالية للإخوان، في "عام العسل" مع ذراع إيران.

ولم يستبعد بعض المراقبين فرضية أن يكون هذا التصعيد الإخواني، من بوابة تعز، ضد القوات المشتركة، في الساحل الغربي، ضمن تفاهمات جانبية معينة مع ميليشيا الحوثي.

فيما ذهب آخرون إلى تذكير عناصر الإخوان، بأولوية تحرير شارع القصر ومنطقة الحوبان، وفك الحصار المفروض حوثياً على المدينة، عوضاً عن إثارة زوبعات تستهدف القوات المشتركة، التي سكبت دماً لتحرير مناطق الساحل الغربي.

وسخر ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي، من انحدار عناصر الإخوان إلى هذا المستوى من الخطاب المناطقي، الذي لا يميز بين تشكيلات عسكرية خاضت معركة تحرير الشريط الساحلي، من منطقة باب المندب في أقصى الجنوب إلى حي "منظر" على المدخل الجنوبي الغربي لمدينة الحديدة.

فيما دعا ناشطون، أتباع حزب الإصلاح، إلى التظاهر ضد الحصار الحوثي لمدينة تعز، الذي يتواصل للعام الرابع على التوالي، مؤكدين في ذات الوقت أن اليمن ملك لكل اليمنيين، وأكبر من جماعتي الإخوان والحوثيين الإرهابيتين.