محافظ تعز يرفض قرار مدير التربية بوقف راتب مدرس على خلفية ملاسنة مع ناشطة إصلاحية

السياسية - Tuesday 19 November 2019 الساعة 09:12 pm
تعز، نيوزيمن:

وجه محافظ محافظة تعز نبيل شمسان مذكرة لمدير مكتب التربية بالمحافظة عبد الوسع شداد بإطلاق راتب المعلم جلال الغليسي وكف الخطاب عنه، مؤكداً عدم قانونية إجراءات مكتب التربية بالمحافظة بحق المدرس المذكور.

وكان جلال الغليسي الذي يعمل مدرساً في إحدى مدارس مديرية الصلو، قد تقدم بشكوى إلى محافظ المحافظة بخصوص إيقاف راتبه من قبل مدير مكتب التربية بالمحافظة شداد المنتمي لحزب الإصلاح، والذي وجه بإيقاف راتبه تنفيذا لوعيد الناشطة الإصلاحية وئام الصوفي وزوجها اللذين هددا الغليسي بقطع راتبه بعد ملاسنة حدثت بينهم في إحدى مجموعات الوتس آب.

ولقي قرار شداد التعسفي بإيقاف راتب الغليسي انتصارا لزميلته في الحزب وئام الصوفي استهجانا واسعا من تربويين ونقابيين ونشطاء حقوقيين عبروا عن استهجانهم الشديد للضحالة التي وصل إليها أداء مكتب التربية بالمحافظة في ظل هيمنة سلطات الأمر الواقع الإخوانية على قرارات الأجهزة التنفيذية والأمنية والعسكرية.

كما عبر نقابيون ونشطاء عن قلقهم من حالة التعسف والقمع التي وصلت إليها محافظة تعز في ظل الإدارة الإخوانية التي باتت تتحكم في أرزاق الناس وفي حقوقهم القانونية والدستورية في المعاش الذي يعد حقا مقدسا لا يجوز المساس به قانونا إلا بأمر قضائي وليس تنفيذاً لأمزجة شخصية أو حزبية.

ونصت مذكرة المحافظ لمدير مكتب التربية على أنه "لا قانونية لمكتب التربية بالتحقيق استنادا لأحكام المادة 37 من لائحة الجزاءات والمخالفات المالية والإدارية وقرار رئيس الوزراء مادة 27 لعام 1998م بلا قانونية للتحقيق، وعلى الطرفين المتخاصمين متابعة قضيتهما بإدارة أمن مديرية الصلو كونها جهة اختصاص وجمع استدلال وهي من تحيله للنيابة".