رئيس "الانتقالي" يناقش مع السفير الأمريكي تنفيذ اتفاق الرياض

السياسية - Wednesday 20 November 2019 الساعة 03:22 pm
عدن، نيوزيمن:

التقى رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس قاسم الزُبيدي، الأربعاء، في العاصمة الإماراتية أبوظبي، كريستوفر هنزل، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن والوفد المرافق له.

وبحث اللقاء سُبل التنسيق والتعاون المشترك لتنفيذ اتفاق الرياض، الموقع أخيراً بين الحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي، برعاية المملكة العربية السعودية، بما يعزز من فرص السلام في اليمن، وفقاً للموقع الرسمي للمجلس الانتقالي.

وأكد الزبيدي، على أهمية الدور الأمريكي في اليمن، داعياً واشنطن إلى دعم المنظومة الأمنية لتطوير قدراتها في مكافحة الإرهاب والتطرف، وكذلك دعم قوات خفر السواحل من خلال التدريب والتأهيل وتوفير الأدوات اللازمة لحماية خطوط الملاحة البحرية.

وأشاد بجهود واشنطن، خاصة في دعم عملية سياسية شاملة، وكذا في مكافحة الإرهاب واستمرارهم في تجفيف منابعه، مثمناً حرص الولايات المتحدة على تثبيت الأمن وإحلال السلام في المنطقة، داعياً السفير الأمريكي إلى زيارة عدن.

بدوره أكد السفير الأمريكي دعم الولايات المتحدة لاتفاق الرياض، واهتمامها بكافة الملفات خاصة فيما يتعلق بالأمن وحماية خطوط الملاحة البحرية ومكافحة الإرهاب.

كما أكد السفير الأمريكي على الدور المحوري للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في دعم اليمن واستقرارها، مشيراً إلى أهمية التركيز على البناء المؤسسي وتعزيز المنظومة الأمنية بما لا يسمح للإرهاب بالعودة والانتشار.