اليمن تواجه الإمارات في افتتاح مشوارهما في خليجي24

رياضة - Tuesday 26 November 2019 الساعة 08:42 am
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

يواجه اليوم المنتخب اليمني نظيره منتخب الإماراتي في افتتاح مشواره في بطولة كأس الخليج العربي في نسخته الرابعة والعشرين، في المباراة التي سوف تقام على ستاد عبدالله بن خليفه في العاصمة القطرية الدوحة.

وتحتل الإمارات حالياً التصنيف الـ 67 عالمياً، بينما تحتل اليمن المركز الـ141 على مستوى منتخبات العالم.

وسبق للإمارات أن فازت باللقب الخليجي مرتين من قبل وذلك في خليجي18 عام 2007 عندما استضافت البطولة على أراضيها، وفي المرة الثانية كانت في خليجي21 عام 2013 عندما أقيمت البطولة على أراضي مملكة البحرين.

في المقابل هذه هي المشاركة التاسعة لليمن في بطولات كأس الخليج، وخلال المشاركات الثماني السابقة لعبت اليمن ما مجموعه 27 مباراة، تعادلت في خمس لقاءات وانهزمت في 22 لقاءً، ولم تتمكن حتى الآن من تحقيق فوزها الأول، كما لم تتمكن من قبل من تخطي دور المجموعات.

وسيغيب عن قائمة المنتخب اللاعب محسن قيراوي بسبب الإصابة، وتضم قائمة المنتخب اليمني الأسماء الـ23 التالية: (سالم عوض، محمد عياش، سالم الهارش، مدير عبدربه، أحمد الصادق، مفيد جمال، محمد بقشان، محمد فؤاد، عبدالعزيز الجماعي، محمد مهيوب، علاء نعمان، ناصر محمدوه، عماد منصور، محمد المداري، أحمد الحيفي، عصام الورافي، مناف سعيد، علي حفيظ، أحمد السروري، عبدالواسع المطري، عمر الداحي، احمد ماهر، أيمن الهاجري).

بينما سيغيب عن المنتخب الإماراتي لاعب خط الوسط علي سالمين، وصانع الألعاب عمر عبدالرحمن والمدافع وليد عباس، وجاءت قائمة المنتخب الإماراتي على النحو التالي:

حراسة المرمى: علي خصيف وخالد عيسى ومحمد الشامسي وعادل الحوسني.

الدفاع: سالم راشد ومحمد مرزوق وخليفة النوبي ويوسف جابر والحسن صالح وحمدان الكمالي ومحمد برغش.

خط الوسط: أحمد برمان وطارق أحمد وعبدالله رمضان واسماعيل الحمادي وبندر الاحبابي وخليل الحمادي وماجد سرور ومحمد العطاس وخلفان مبارك.

الهجوم: علي صالح وجاسم يعقوب وأحمد خليل وعلي مبخوت.

وفي المباراة الافتتاحية للبطولة والتي تسبق مباراة اليمن والإمارات، سوف يواجه منتخب قطر المنتخب المستضيف للبطولة، منتخب العراق، ضمن الجولة الأولى من لقاءات المجموعة الأولى من دور المجموعات.