البركاني: إيران خلقت جحيماً مرعباً في اليمن

السياسية - Sunday 15 December 2019 الساعة 04:28 pm
عدن، نيوزيمن:

أكد رئيس مجلس النواب، سلطان البركاني، "أن نظام إيران السياسي بما يحمله من مطامع وراءها أوهام وأمراض نفسية، خلق جحيما مرعبا في اليمن، كما في بلدان أخرى بالجوار".

ودعا البركاني -في كلمته التي ألقاها في افتتاح أعمال الجلسة العامة الـ12 للجمعية البرلمانية الآسيوية- الجمعية البرلمانية الآسيوية إلى الوقوف بمسؤولية تجاه الشعب اليمني وما يعانيه من مآس إنسانية جراء الحرب التي أشعلتها ميليشيا الحوثي منذ سنوات، والعمل من أجل تطبيق القرارات الدولية وعلى رأسها القرار رقم (2216).

وأضاف إن الشرعية عرضت السلام على ميليشيا الحوثي وذهبت للتفاوض وقدمت التنازلات على الرغم من انقلابهم على الجمهورية والديمقراطية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية والقرارات الأممية، واستيلائهم على مؤسسات الدولة، غير أنهم لم يردوا التحية بمثلها، وما زالت طاحونة الحرب دوارة عاصفة بإصرار منهم وبدعم من إيران.

وأكد رئيس البرلمان أن الشعب اليمني سوف يتغلب على محنته وسيساهم من موقع الإيمان والتحدي بصناعة السلام في اليمن وفى محيطنا بقدر ما يستطيع، ولكن بعزيمة أشد وبتصميم لا يلين، حسبما نقلت وكالة الأنباء الرسمية (سبأ).