بالفيديو- نصف مليون طن مساعدات إماراتية لسكان الساحل الغربي خلال 2019

المخا تهامة - Thursday 26 December 2019 الساعة 05:13 pm
عدن، نيوزيمن:

كشفت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، الخميس، عن توزيع 114 ألف سلة غذائية من المساعدات الإماراتية، في المناطق المحررة من الساحل الغربي لليمن خلال العام الحالي 2019.

وقال بيان للهيئة، اطلع عليه "نيوزيمن"، إن دولة الإمارات العربية المتحدة "قدمت عبر ذراعها الإنسانية خلال عام التسامح 2019م.. 114 ألف سلة غذائية متكاملة بما يعادل 462 ألف طن استفاد منها قرابة 600 ألف شخص شملت الأسر الفقيرة والمعسرة والنازحين وأسر الشهداء واليتامى وذوي الدخل المحدود والمناطق النائية في الساحل الغربي لليمن الشقيق".

وأوضح البيان، أنه خلال شهر ديسمبر الجاري وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أكثر من أربعة آلاف سلة غذائية على مناطق الساحل الغربي، مؤكدة أن القوافل الغذائية الإماراتية ما زالت تتواصل على الساحل الغربي لليمن.

وأفاد الهلال الأحمر الإماراتي، أنه سيّر قافلة جديدة إلى قرية "النخيلة" التابعة لمديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة تضم 22 طناً من المساعدات الغذائية.

وذكر البيان أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تعتمد مسحاً دقيقاً من قبل فريق متخصص وبالتعاون والتنسيق مع الشخصيات الاجتماعية في المناطق المستهدفة، فضلاً عما تقدمه ضمن برنامج المساعدات الطارئة لمواجهة الكوارث وإغاثة المناطق المنكوبة جراء قصف المليشيا الحوثية.

وأشار إلى أن الزيادة في حجم المساعدات من شهر إلى آخر تعكس حرص دولة الإمارات على إعانة النازحين الجدد والبحث المستمر عن الأسر المتضررة والأسر الأشد فقراً على طول امتداد مديريات الساحل الغربي والسهل التهامي لليمن.