نشر مجاميع وأسلحة ثقيلة واستحداثات نشطة في الحديدة ومناطق الساحل

المخا تهامة - Thursday 26 December 2019 الساعة 07:03 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

استقدام مجاميع مسلحة ونشر أسلحة ثقيلة وإعادة توزيع مقاتلين وقوات، بينما عمليات الاستحداثات والحفر مستمرة في الحديدة من قبل المليشيات الحوثية، وعمليات القصف المدفعي على أشدها.

نشرت المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، مجاميع مسلحة جديدة في مثلث العدين، استقدمتها من جبل راس، باتجاه مديرية حيس جنوبي محافظة الحديدة.

وتنشط عملية تجنيد في أوساط الشباب بأرياف مديرية زبيد والمحيطة بها، ودفعت المليشيات، مؤخراً، بأكثر من عشرين شاباً إلى جبهة التحيتا، وفقاً لمراسل وراصدين مع نيوزيمن، بقيادة المتحوث "يحيى عباد".

>> تحركات مفاجئة للحوثيين بمدينة الحديدة ودفع قوات ومجاميع

وبينما تستمر المليشيات في تحشيد المقاتلين من داخل وخارج المحافظة، تواصلت عمليات القصف على أشدها بالمدفعية والأسلحة الثقيلة والمتوسطة في التحيتا والدريهمي وحيس والجاح وداخل مدينة الحديدة.

عمليات الاستحداثات وحفر الخنادق تتواصل في مدينة الحديدة، وتتجمع آليات ومعدات حفر الخنادق والمتاريس، في شارع الستين، بالقرب من محطة صافر، جوار المقبرة.

في السياق، نشرت المليشيات أسلحة ثقيلة في عدد من المواقع بمديرية زبيد، وقال راصدون لنيوزيمن، إن دبابة للمليشيات تتمركز في مزرعة محمد سعيد درسي.

>> الحوثيون يكثفون تحرُّكاتهم في ساحل اللُحيَّة وشبكات تهريب تستخدم أفارقة 

ورُصدت خلال يومين متتاليين تحركات مكثفة وإعادة توزيع ونشر للقوات والمجاميع باتجاه مدينة أمين مقبل وحي المطار و7 يوليو في جنوبي مدينة الحديدة.

واستهدفت الميليشيا الحوثية، الخميس، مطاحن البحر الأحمر، بقذيفة هاون عيار 120، بعد انتهاء الفرق المتخصصة من معالجة آلاف الأطنان من المواد الغذائية تمهيداً لتوزيعها.