المقاومة ترعى حلاً أمنياً لانقطاع صيادي المخا.. والفتيح يُدشن مركز الإنزال

المخا تهامة - Monday 30 December 2019 الساعة 04:57 pm
المخا، نيوزيمن، خاص:

وقَّع مدير مديرية المخا عبدالرحيم الفتيح، الاثنين 30 ديسمبر/كانون الأول 2019م، مع شركة البتراء للتجارة والمقاولات عقداً لبناء مركز الإنزال السمكي لصيادي المخا.

ويحتوي مركز الإنزال، الذي تُقدر تكلفته المالية بنحو 18 مليون ريال، على ساحة حراج ومكاتب إدارية وقاعة اجتماعات.

وهو الخطوة الثانية من الحل الذي رتبته المقاومة الوطنية للصيادين في المخا، بعد لقائهم بقائدها العميد طارق صالح أوائل ديسمبر.

وتضمن الحل ترتيباً أمنياً مع خفر السواحل يفتتح بموجبه ساحل المخا للصيد مع إجراءات أمن تضمن سلامة الميناء والمدينة من الاختراقات الأمنية عبر البحر.

وقال الفتيح لنيوزيمن، إن الشركة المنفذة للمشروع ستبدأ بالعمل من يوم غد (الثلاثاء) بعد أن تم تسليمها المكان المخصص للبناء على الكورنيش، متوقعاً أن تنتهي الشركة من إنجاز المشروع في غضون شهر.

وأضاف، إن هذه الخطوة تأتي من أجل التخفيف من معاناة الصيادين بمتابعة مباشرة من محافظ المحافظة نبيل شمسان، ودعم من قائد المقاومة الوطنية العميد طارق صالح.

ومن شأن هذه الخطوة أن تسهم في حل مشاكل الصيادين وتفعيل نشاط الاصطياد السمكي في شواطئ المخا من جديد بعد توقف اضطراري استمر لسنوات؛ نظراً لظروف الحرب التي أشعلتها مليشيات الحوثي.

وكان العميد طارق صالح وجه، خلال لقائه وفد جمعية الصيادين في المخا، بترتيب نشاط الصيد في شواطئ المخا بالتنسيق مع الأمن البحري؛ لكي لا يؤدي ذلك إلى أي اختراق عدواني.

يُذكر أن مليشيات الحوثي كانت تستخدم قوارب مفخخة شبيهة بقوارب الصيادين لمهاجمة القوات المشتركة، وأدت العمليات الإرهابية الحوثية إلى توقف نشاط الصيد قرب ميناء المخا، لكنه كان متاحاً في أماكن أخرى من شواطئ المخا وواحجة.