"الهلال الإماراتي" يسير قافلة مساعدات لـ400 أسرة في المخا

المخا تهامة - Monday 30 December 2019 الساعة 09:00 pm
المخا، نيوزيمن:

سيرت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، الاثنين، قافلة مساعدات اغاثية لمئات الأسر المستحقة في مديرية المخا بالساحل الغربي لليمن.

وتضم القافلة 28 طنا من المواد الغذائية، عبارة عن سلال غذائية متكاملة لأكثر من 400 أسرة في قرى الشاذلية ونوبة قصيص والسليمة بعزلة الزهاري التابعة لمديرية المخا غربي تعز.

وبهذه القافلة يرتفع حجم المساعدات المقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة، لأهالي الساحل الغربي لليمن إلى 114400سلة غذائية خلال العام 2019م.

وقال وجهاء ومسؤولون محليون، في تصريحات صحفية، إن تدفق المساعدات الإماراتية عبر هيئة الهلال الأحمر، أسهم في تخفيف معاناة آلاف الأسر اليمنية، خلال الحرب التي سببتها ميليشيا الحوثي الذراع الإيرانية في اليمن.

يشار الى أن دولة الإمارات العربية المتحدة تقدم عبر ذراعها الإنسانية، هيئة الهلال الأحمر، سلالا غذائية متكاملة شهريا للأسر النازحة والأسر الأشد فقرا في مختلف مديريات الساحل الغربي، فضلا عن ما تقدمه من مساعدات ضمن برنامج الاستجابة الطارئة.

وتعتمد هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في توزيع مساعداتها على مسح دقيق ومتجدد من قبل مختصين وبالتعاون مع الشخصيات الاجتماعية ومواطنين لضمان وصول المساعدات لمحتاجيها على طول امتداد الساحل الغربي من مديرية ذوباب المندب بمحافظة تعز جنوبا إلى الأحياء المحررة بمدينة الحديدة شمالا.