الحديدة.. التصعيد الحوثي يستهدف مستشفى وأحياء سكنية ومواقع عسكرية

المخا تهامة - Friday 03 January 2020 الساعة 09:01 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

التصعيد العسكري الحوثي تواصل في مناطق مختلفة على الساحل الغربي جنوب الحديدة وطاول الاستهداف مستشفى ريفياً بالأسلحة الثقيلة.

ذكر مراسل نيوزيمن في مدينة التحيتا أن المستشفى الريفي والرئيس في مركز المديرية الساحلية تعرض للاستهداف بالأسلحة الثقيلة من قبل مسلحي مليشيا الحوثي، ذراع إيران في اليمن، يوم الجمعة 3 يناير/كانون الثاني 2020، بينما تواصل القصف بالعيارات الثقيلة على أحياء سكنية جنوب مركز المدينة.

وتجدد القصف على مدينة التحيتا، الجمعة، غداة قصف عنيف بالهاونات والعيارات الثقيلة على مركز المديرية، مساء الخميس، ومحاولة تسلل تصدت لها القوات المشتركة غرب المدينة.

وقصفت المليشيات الحوثية، الجمعة، مناطق متفرقة في مديرية حيس جنوب محافظة الحديدة بالقذائف المدفعية ومختلف أنواع الأسلحة.

وقالت مصادر محلية إن المليشيات قصفت الأحياء السكنية في مناطق غرب المديرية، بقذائف مدفعية B10، وبقذائف RBG في أوقات متفرقة.

وأشارت إلى قيام قناصة المليشيات بإطلاق النار صوب منازل المواطنين، خلال ساعات النهار بشكل هستيري واستمرت حتى ساعات المساء.

بالتزامن استهدفت المليشيات المنازل ومزارع المواطنين شمال حيس، مستخدمة الأسلحة الرشاشة المتوسطة عيار 14.5 وأسلحة الدوشكا عيار 12.7 وسلاح معدل البيكا.

على خط واحد صعدت المليشيات قصفها باتجاه منطقة الطور التابعة لمديرية بيت الفقيه جنوب الحديدة، لليوم الثاني توالياً، بقذائف مدفعية الهاون الثقيل عيار 120 والقذائف المدفعية عيار 82، بشكل عنيف، كما استهدفت المنطقة ذاتها بالأسلحة الرشاشة المتوسطة عيار 14.5 والأسلحة عيار 12.7، بشكل مكثف.