بينهم قيادات.. 325 قتيلاً وجريحاً خسائر المليشيات خلال شهر ونصف بالحديدة

المخا تهامة - Saturday 04 January 2020 الساعة 08:40 pm
الحديدة، نيوزيمن:

منيت مليشيات الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، بخسائر بشرية ومادية كبيرة خلال خروقاتها المتكررة للهدنة الأممية بمختلف مناطق ومديريات محافظة الحديدة.

وأفادت القوات المشتركة في إحصائية عن عدد خسائر المليشيات منذ منتصف نوفمبر وحتى نهاية ديسمبر بأن الذراع الإيرانية في اليمن تكبدت نحو 325 قتيلا وجريحا من بينهم قيادات ميدانية رفيعة.

وأضاف التقرير، إن مليشيات الحوثي تعرضت خلال خروقاتها المتكررة للهدنة الأممية إلى ضربات موجعة منها إصابة القيادي في المليشيات المدعو أبو جعفر الطالبي بجروح خطيرة فضلا عن مقتل العشرات من مرافقيه أثناء هجوم شنته المليشيات على مواقع القوات المشتركة في الفازة منتصف نوفمبر الماضي.

وأوضح التقرير، خلال عشرة أيام من الخروقات وصلت إلى مشافي صنعاء والحديدة جثث 94 قتيلاً و32 جريحاً من مسلحي مليشيات الحوثي، قادمة من مديريات الحديدة.

وأشار التقرير إلى أن القيادي في صفوف المليشيات والمسؤول عن زراعة الألغام أبو نصر الله اللاحجي لقي مصرعه في تلك الهجمات.

وقال التقرير، إن أكثر من 33 مسلحاً لقوا حتفهم وأصيب أكثر من 166، بينهم قيادات عليا، وصلت جثثهم إلى مستشفيات زبيد وباجل في الحديدة ومستشفيات أخرى في صنعاء، خلال هجمات واسعة للمليشيات منذ 5 ديسمبر وحتى أواخر الشهر من العام 2019.

وأكد التقرير أن إجمالي قتلى المليشيات خلال الفترة السابقة وصلوا إلى 127 قتيلا، فيما أصيب 198 جريحا، وهي جزء بسيط من العدد الحقيقي والخسائر الفادحة في صفوف الحوثيين.