تحركات شمالي الحديدة وقصف حوثي تحت بصر "المراقبة الأممية"

المخا تهامة - Tuesday 07 January 2020 الساعة 10:00 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن:

رصدت تحركات متجددة للمليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، في مناطق مينائي الصلبف ورأس عيسى، شمال الحديدة، على الساحل الغربي، وتشمل تحركات في المناطق الداخلية المقابلة للساحل وصولا إلى اللحية المؤدية إلى حرض عبر خطين ساحلي وداخلي، في وقت تزايدت التوترات والتحذيرات عقب مقتل القائد الإيراني قاسم سليماني.

واصلت المليشيات الحوثية، الاثنين ولليوم الثالث، استهداف مواقع القوات المشتركة في إطار مراقبة نقطة ضباط الارتباط الثالثة على خط كليو16 بمدينة الحديدة، غداة استهداف مشابه تواصل في مواقع النقطتين الأولى والثالثة.

وأفادت مصادر ميدانية من داخل مدينة الحديدة، بتحركات للمليشيات في جنوب غربي المدينة نحو المطار ومدينة أمين مقبل السكنية، عطفا على استحداثات ونقل أسلحة في المنطقة ذاتها خلال الأسابيع المنصرمة.

وتعرضت مواقع القوات المشتركة المتواجدة بالقرب من مطاحن البحر الأحمر على خط كليو16 شرق مدينة الحديدة للاستهداف بالأسلحة الرشاشة المتوسطة عيار 14.5 وسلاح 12.7 ومعدل البيكا بشكل مكثف .


>> رصد جبهات الحديدة: قصف عنيف واشتباكات خلال 48 ساعة 

وصعدت المليشيات ، الاثنين ولليوم الثالث، استهداف مواقع القوات المشتركة في إطار مراقبة نقطة ضباط الارتباط الثالثة على خط كليو16 بمدينة الحديدة، غداة استهداف مشابه تواصل في مواقع النقطتين الأولى والثالثة.

كانت المليشيات شنت، الأحد، عمليات استهداف طالت مواقع القوات المشتركة التي تقع في إطار مراقبة نقاط الإرتباط التي وضعتها لجنة الرقابة الأممية لتنفيذ إعادة الإنتشار شرق مدينة الحديدة، في كليو 16، ومواقع القوات المتواجدة بالقرب من مطاحن البحر الأحمر، نطاق نقطة الارتباط الثالثة مستخدمة الأسلحة الرشاشة المتوسطة عيار 14.5 وسلاح معدل البيكا.

وأضافت المصادر العسكرية الميدانية أن المليشيات قامت بعمليات قنص على مواقع القوات القريبة من مستشفى 22 مايو في شارع الخمسين والتي تقع في إطار مراقبة نقطة الارتباط الأولى حيث استخدمت الأسلحة القناصة والرشاشة .

وتعاقب التصعيد الحوثي في نطاق المواقع داخل إطار نقاط الارتباط والمراقبة، وقصفت مساء السبت، مواقع القوات المشتركة، الواقعة ضمن نقطة المراقبة الأولى في شارع الخمسين بمدينة الحديدة، باستخدام الأسلحة المتوسطة.

المصدر أفاد "أن المليشيات أطلقت النار من أسلحتها الرشاشة المتوسطة عيار 14.5 وسلاح معدل البيكا في اختراق علني للهدنة دون أي احترام لالتزاماتها بوقف إطلاق النار حتى في أماكن وجود نقاط المراقبة المشتركة التي وضعتها لجنة الرقابة الأممية".