نتائج الامتحانات النصفية بالمخا مخيبة لآمال الطلاب وتطلعاتهم

المخا تهامة - Wednesday 08 January 2020 الساعة 07:16 am
المخا، نيوزيمن، خاص:

جاءت نتائج الاختبارات النصفية في المخا مخيبة لآمال وتطلعات الطلاب وعائلاتهم بعدما قالوا انها لا تظهر القدر الحقيقي لمستواهم الدراسي.

وقال أحد الطلاب لنيوزيمن، إن التلاعب في توزيع الدرجات بين الطلاب كان له دور كبير في تراجع البعض وبروز البعض منهم دون أن يستحقوا ذلك.

وأضاف، إن النتائج كانت مخيبة للآمال وأظهرت عكس ما كان الطلاب المميزون يتمنون الحصول عليه، مما تسببت للبعض بالإحباط.

وقال طالب آخر، إن مستواه الدراسي كان عاليا وكان يطمح بأن يحقق علامات جيدة، لكنه تفاجأ بحصول طلاب آخرين علامات أعلى منه.

وأضاف، إن التمييز عائد إلى تعامل المعلمين والمعلمات بنوع من التدليل للطلاب الأثرياء على حساب الطلاب الفقراء.

وتابع "نذاكر ونتعب وفي آخر العام نجد الدرجات تمنح بطريقة سخية لآخرين معروفين بعدم بذلهم جهودا في تحصيلهم التعليمي دون مراعاة لنفسياتنا".

ويعاني قطاع التعليم في المخا من مشاكل عدة أهما غياب الكتاب المدرسي وافتقار المدارس للمعلمين والمقاعد الدراسية، كما يشكل اكتظاظ الفصول بالطلاب والذين يصلون إلى مائة طالب وطالبة في الفصل الواحد، معضلة إضافية تتمثل في عدم قدرة المعلمين على إيصال المعلومة إليهم بطريقة واضحة.

وتقول إحدى ربات البيوت إن ابنها عاد باكيا بعدما استلم نتيجة الفصل الأول لأنها كانت مخيبة لتطلعاته بالحصول على معدل أرفع.

وأضافت، إنها ذهبت كي تراجع أوراق الاختبارات، إلا أن إدارة مدرسة الشهيد حمود طالبتها بمراجعة الأستاذ الذي صحح إجابات اختبارات ابنها والذي تعتبره خصما.

ويرى الأستاذ عبدالعليم صائم الدهر أن بعض الطلاب يرون أن لهم أحقية الحصول على مستوى مرموق، ويبادرون إلى إطلاق تهم المحاباة تجاه بعض المعلمين في حين أن مستواهم لا يصل إلى ما يدعونه.

ودعا الطلاب الراغبين في التنافس على المستويات الأولى أن يقدموا جهدا أكبر، لا لوما أكثر.