الحوثي يشعل جبهات الحديدة من "المطاحن" إلى "حيس"

المخا تهامة - Wednesday 08 January 2020 الساعة 05:25 pm
الحديدة، نيوزيمن:

كثفت ميليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، عمليات استهداف المناطق والأحياء الواقعة في نطاق سيطرة القوات المشتركة بمحافظة الحديدة، غربي البلاد.

ففي مدينة الحديدة، شنت الميليشيا الحوثية قصفاً كثيفاً، الساعات الماضية، على حي منظر، الذي تقع فيه نقطة المراقبة الخامسة لضباط الارتباط، ما أجبر عشرات الأسر على النزوح.

والساعات الماضية، استهدفت ميليشيا الحوثي، مواقع القوات المشتركة بالقرب من مطاحن البحر الأحمر وخط كيلو 16، ومواقع تخضع لمراقبة نقطة الارتباط الأولى بالقرب من مستشفى 22 مايو في شارع الخمسين.

وفي مديرية بيت الفقيه جنوبي الحديدة، شنت ميليشيا الحوثي قصفا كثيفا على مناطق آهلة ومواقع للقوات المشتركة، في منطقة "الجاح" بمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة.

وقال مصدر عسكري "تمكنت القوات المشتركة من إحباط محاولة التسلل، عقب اشتباكات بمختلف الأسلحة أوقعت خسائر في الأرواح والعتاد في صفوف الحوثيين".

وأشار إلى "تنفيذ القوات المشتركة عملية تمشيط واسعة لتعقب المسلحين الحوثيين وتأمين المنطقة".

وقالت المصادر إن مليشيات الحوثي قصفت مواقع للقوات المشتركة في الجاح بقذائف مدفعية الهاون عيار120 وقذائف RBG وبسلاح معدل البيكا وبالأسلحة الرشاشة المتوسطة عيار 12.7 وعيار 14.5 بشكل مكثف.

وصدت المقاومة المشتركة، محاولة تسلل للميليشيا الحوثية في منطقة الطور بمديرية بيت الفقيه بعد مواجهات تكبدت فيها الأخيرة قتلى وجرحى.

وفي مدينة حيس جنوبي الحديدة، شنت الميليشيا الحوثية، عمليات قصف على الأحياء السكنية أسفر عن تدمير منزل المواطن داوود الحضرمي، إضافة إلى أضرار بمنازل أخرى.

وذكرت مصادر ميدانية أن "الحوثيين استهدفوا بالأسلحة الرشاشة عيار 14.5 و12.7 ملم، مواقع للقوات شمال منطقة الفازة الساحلية في مديرية التحيتا جنوب الحديدة، ومناطق جنوب مديرية حيس، جنوب شرقي الحديدة".

وخلال اليومين الماضيين، أحبطت القوات المشتركة، محاولات تسلل فاشلة للمليشيا الحوثية في مديرية الدريهمي جنوبي الحديدة، وكبدتها خسائر قاسية.