قصف عنيف تواصل في 3 مديريات بالساحل الغربي ومدينة الحديدة

المخا تهامة - Friday 10 January 2020 الساعة 02:31 am
الحديدة، نيوزيمن:

تعرضت مواقع متفرقة للقوات المشتركة في مديرية التحيتا ومركزها جنوبي الحديدة، الخميس، للقصف والاستهداف بالأسلحة المختلفة والقذائف المدفعية، واستمر ذات التصعيد على حيس والدريهمي.

واصلت مليشيا الذراع الإيرانية قصف واستهداف مواقع القوات المشتركة في منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا مستخدمة مختلف أنواع الأسلحة والقذائف المدفعية. 

وأفادت مصادر عسكرية ميدانية في الجبلية أن المليشيات الحوثية قصفت ظهر الخميس مواقع القوات المشتركة بقذائف مدفعية الهاون الثقيلة وقذائف RBG بشكل عنيف. 

وذكرت المصادر عن قيام المليشيات باستهداف مواقع أخرى بالأسلحة الثقيلة نوع م.ط عيار 23 وبالأسلحة الرشاشة المتوسطة عيار 14.5 والأسلحة عيار 12.7 وبسلاح معدل البيكا بشكل مكثف.

وقصفت المليشي الأحياء السكنية في مديرية التحيتا بالقذائف المدفعية، واستهدفتها بالأسلحة المتوسطة والقناصة . 

وقالت مصادر محلية أن مليشيات الحوثي شنت عملية قصف عنيفة على الأحياء السكنية بقذائف مدفعية الهاون الثقيل عيار 120.

 وأضافت المصادر أن المليشيا فتحت نيران أسلحتها المختلفة على منازل المواطنين شمال المديرية مستخدمة الأسلحة الرشاشة المتوسطة عيار 14.5 وبسلاح معدل البيكا وبالأسلحة الخفيفة والأسلحة القناصة. 

وفي تصعيد جديد لمليشيات الحوثي قصفا مدفعيا عنيفا على مناطق متفرقة من مديرية الدريهمي جنوب الحديدة. 

وقالت مصادر عسكرية ميدانية أن المليشيات أطلقت عدداً من قذائف مدفعية الهاون الثقيل عيار 120 بشكل عنيف على مواقع القوات المشتركة جنوب المديرية. 

وأضافت المصادر أن المليشيات استهدفت مواقع القوات المشتركة شرق المديرية بالأسلحة الرشاشة المتوسطة، عيار 14.5 والأسلحة عيار 12.7 بشكل مكثف .

واستحدثت مليشيات الحوثي، ذراع إيران في اليمن، مواقع وحفريات نفقية مختلفة ومتاريس جديدة في أطراف مديرية حيس جنوبي الحديدة، تزامنا مع استمرارية عمليات القصف والاستهداف.

ومساء الأربعاء واصلت مليشيات الحوثي قصف مواقع القوات المشتركة شرق مدينة الحديدة ، التي تقع في إطار مراقبة نقاط ضباط الارتباط وال رقابة الأممية. 

وذكرت مصادر عسكرية ميدانية أن المليشيات قصفت مواقع القوات المشتركة التي تقع تحت مراقبة نقطة الارتباط الأولى المتواجدة بالقرب من مستشفى 22مايو في شارع الخمسين مستخدمة قذائف RBG بشكل عنيف . 

وأضافت المصادر أن المليشيات استهدفت مواقع أخرى للقوات المشتركة في كيلو10 التي تخضع لمراقبة نقطة الارتباط الأولى الواقعة على خط كليو16 بالأسلحة الرشاشة المتوسطة .