الموجز

افتتاح قسم الطوارئ التوليدية بمسشفى المخا العام

@ المخا، نيوزيمن، خاص: عين على المخا

2020-01-13 17:08:47

افتتح مدير مديرية المخا عبدالرحيم الفتيح ومعه مدير مكتب الصحة د/ سميحة زايد، الاثنين، قسم الطوارئ التوليدية بمستشفى المخا العام، بدعم من منظمة ديم.

وقال الفتيح، خلال افتتاح القسم الجديد، إن السلطة المحلية تولي الجانب الصحي اهتماما كبيرا باعتباره من القطاعات المهمة.

وأضاف، إن قسم حضانة الأطفال سيبدأ تقديم خدماته مع قسم الطوارئ التوليدية بعد تدريب كادره الوظيفي.

واطلع الفتيح على غرفة العمليات القيصرية، وغرفة الحضانة وغرفة الطوارئ التوليدية، وغرفة الرقود التي أعادت تأثيثها منظمة ديم ووفرت الأجهزة الطبية، ودفع الأجور الشهرية للكادر الطبي.

من جانبها قالت مدير مكتب الصحة د/ سميحة زايد، إن قسم العمليات القيصرية بالمستشفى توقف لفترة طويلة منذ تحرير المدينة، ومع بداية العام عملنا على التواصل مع عدد من المنظمات، إلى أن تمت إعادته برعاية مدير عام المديرية وبدعم من منظمة ديم.

وأضافت، إن العمليات القيصرية سيجريها الأطباء هنا بشكل مجاني وسيوفر ذلك جهدا للسيدات من كن يذهبن الى مدينة عدن لإجرائها.

من ناحيته قال مدير المستشفى نصر عسكر، إن افتتاح قسم الطوارئ التوليدية بمستشفى المخا يعد نقلة إضافية للجهود التي نبذلها في تحسين الخدمات الطبية.

وأعرب عسكر عن شكره لمنظمة ديم وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي على تدخلهم المتواصل في دعم المستشفى بالأدوية والأجهزة الطبية.

ومنذ تعيينه قبل عام، تمكن د/ نصر عسكر من تحويل مستشفى المخا من مؤسسة طبية أنهكتها حرب المليشيات إلى قبلة صحية يزورها المرضى من ثماني مديريات.

ويستقبل مستشفى المخا نحو 100حالة يومياً، بعدما توقفت أغلب المنشآت الصحية في ثماني مديريات بالساحل الغربي، أربع منها من محافظة الحديدة.